قبائل بلعبيد تطالب #القوات_الجنوبية و التحالف بالتدخل لإنقاذ #شبوة من مليشيات #الإخوان و #الحوثي

تلبية لدعوة أطلقها الحكم علي بن عمر باهيصمي شيخ شمل بلعبيد ، احتشد صباح اليوم الأحد المئات من قبائل بلعبيد في شورة آل هميم لمناقشة الأوضاع الراهنة في محافظة شبوة .

وفي بدء الاجتماع ، ألقى باهيصمي كلمة موسعة بحضور مشايخ ووجهاء القبيلة ، موضحًا بضرورة تكاتف وتعاضد أبناء القبيلة الواحدة للدفاع عن أرضهم والمطالبة بحقوق المديريات المهمشة التي تقطن فيها قبائل بلعبيد ، وضرورة استجابة السلطة المحلية لهذه المطالب واستكمال المشاريع العالقة بشكل عاجل .

تلى ذلك لقاءات تشاورية بين المشائخ والوجهاء والشخصيات الاعتبارية للخروج بقرارات حاسمة تصب في مصلحة القبيلة وتمكين أبناءها في العديد من المجالات منها العامة والخاصة ، واتخاذ القرارات المناسبة لمحاربة اي محاولات مشبوهة تهدف للسيطرة على أراضيهم .

وفي سياق متصل ، نظم المشاركون في الاجتماع القبلي ، وقفة احتجاجية رافعين شعارات ولافتات تطالب بايقاف الاعتقالات واقفال السجون السرية ، واستنكار دخول الحوثي ثلاث مديريات في المحافظة دون قتال، ووضع حد للسياسة الاخوانية حتى لا يتكرر سيناريو بيحان في المديريات الأخرى ، ومطالبة تدخل قوات التحالف والقوات الجنوبية لانقاذ شبوة ، واستهجان محاربة وتهميش المديريات الشرقية خدماتيًا من قبل السلطة المحلية بالمحافظة .

وخرج الحاضرون ببيان هام صادر عن الحكم باهيصمي تضمن ضرورة عودة قوات النخبة الشبوانية إلى كافة مواقعها السابقة ، ومطالبة التحالف بإنشاء معسكر تدريبي وتأهيلي تكون قيادته وأفراده من أبناء القبيلة للدفاع وعدم السماح لاي قوة كانت دخول أراضيهم ، وتمكين المديريات التي تقطن فيها قبائل بلعبيد تنمويًا واقتصاديا وتعليميا وكافة المجالات الأخرى .
/ محمد بالحمان
#خذلانالاخوانلشبوه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى