#أبين.. مواطنون يشكون إرتفاع أجرة المواصلات

شكا مواطنون في محافظة أبين من إرتفاع أجرة النقل والمواصلات الداخلية بين خطوط مديريات المحافظة وايضا بين محافظة ابين وعدن الامر الذي ضاعف من معاناة المواطنين خاصة الموظفين منهم في بعض المديريات البعيدة في المحافظة وكذلك الموظفين القاطنين في محافظة عدن والمرتبطين بالدوام الرسمي الحكومي في م/ابين .

حيث تم مؤخر رفع اجرة المواصلات الداخلية بين زنجبار جعار الى 500 ريال لاقل من 12 كم وسعر اجرة المواصلات زنجبار الكود والمسيمير 400 ريال وفي بعض الاوقات تزيد عن 500 ريال للراكب الواحد .

واما اجرة النقل بين محافظة ابين وعدن حدث ولاحرج حيث وصلت تعرفة النقل الى 1200 ريال للراكب ذهابا و1500ريال اياباً دون حسيب ولا رقيب عليهم .

هذا واستغرب المواطنون سكوت السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة عن هذا التلاعب في رفع تسعيرة اجرة المواصلات من قبل اصحاب المحاط وباصات الاجرة ونقابات النقل التي اثقلت كاهل المواطن بمحافظة ابين الى جانب مايعانيه ويكابده من ظروف معيشية صعبة .

لافتين في نفس الوقت الى ان اسعار المشتقات النفطية انخفظت في بعض محطات البترول من 19000 الف الى 15000 ريال للدبة العشرين لترا كما انها في المحطات الحكومية تباع الدبة 14000ريال ومع ذلك نجد ان اسعار المواصلات لازالت كما هي ولاحياة لمن تنادي .

مطالبين من الجهات المختصة ممثلة بمكتب النقل وكذلك السلطة المحلية في المحافظة والمديرية الى تثبيت تسعيرة اجرة النقل والمواصلات في المحافظة ومديرياتها وبين المحافظة والمحافظات الاخرى كخط ابين عدن مراعاة لظروف المواطنين الصعبة .

وضبط المخالفين والمزاجيين من اصحاب باصات الاجرة وإلزامهم بتسعيرة ثابتة ومؤقتة الى حين تهبط اسعار المشتقات النفطية
يكفي المواطن مايعانيه .. يجب على الجميع التكاتف والتعاون المجتمعي للخروج من هذه الازمة وليس خلق الازمات واستبزاز الناس وإستقلالهم لجني الارباح والفوائد من ورائها .

من / ناصر الجريري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى