انتقالي حضرموت والغرفة التجارية يؤكدان على حق المحافظة بنصيب عادل من عائدات ثروتها النفطية


التقى العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، الشيخ محمد عوض البسيري عضو الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة رئيس الغرفة بمديرية الشحر.
وكُرس اللقاء، الذي حضره المهندس صالح حسن العليي مدير الإدارة الاقتصادية بالهيئة التنفيذية، وعدد من أعضاء الهيئة، للوقوف أمام الانهيار المتواصل للعملة المحلية، وماترتب عنه من تدهور معيشي للمواطنين، جراء الارتفاع الفاحش في أسعار السلع.
وتبادلت الهيئة التنفيذية مع الشيخ البسيري الأفكار والمقترحات، التي يمكن أن تساهم في توقيف تدهور العملة، ومساعدة مواطني المحافظة في تجاوز تبعاتها.
وبحث اللقاء امكانية تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية والخيرية لتوفير السلع الغذائية الأساسية باسعار مخفضة.
وأكد الجانبان على أن نسبة 20% التي تتحصل عليها المحافظة حاليا من عائدات تصدير نفطها، نسبة مجحفة، ولاتغطي إلا الجزء اليسير من احتياجاتها، مشددين على حق حضرموت بنصيب عادل من ثروتها النفطية.
وأقر اللقاء بهذا الشأن تكثيف الضغط على حكومة المناصفة لإجبارها على زيادة حصة المحافظة، وفقا لما جاء في مخرجات جامع حضرموت، وتسخير هذه الزيادة لدعم السلع الغذائية الأساسية، وتشكيل لجنة من المشهود لهم بالنزاهة، لتنفيذ هذا المشروع و عادة تفعيل البطاقة التموينية.
ودعا اللقاء تجار المحافظة والميسورين من أبنائها، إلى التكافل والتراحم، وتعاهد الفقراء، وتنفيذ المبادرات الخيرية، التي من شأنها مساعدة الكثير من المواطنين على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى