لقاء موسع لهيئات الانتقالي ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت يقر تنفيذ مليونية في سيئون مطالبة بإخراج قوات المنطقة الأولى

نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقر اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين بالمكلا، اليوم الخميس، لقاء موسعا لهيئات المجلس بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة التحضيرات والاستعدادات لتنفيذ مليونية تحرير وادي حضرموت والمطالبة بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى واستبدالها بقوات دفاع حضرموت.

وشارك في اللقاء الذي رأسه العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي حضرموت، ممثلون عن كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب، واتحاد نقابات العمال بالمحافظة، والهيئة التنفيذية المساعدة بمديريات الوادي والصحراء، وعدد من منظمات المجتمع المدني.

وحث العميد المحمدي في كلمته الافتتاحية للقاء، الذي حضره نائبه علي صالح الهميمي، ونائبه لمنسقية الجامعات، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، ورئيس الهيئة المساعدة بمديريات الوادي والصحراء، الشيخ صالح سالم العمودي، أبناء حضرموت على تكريس جل جهودهم لتحرير وادي حضرموت، وانتزاع سيادة إدارته العسكرية والأمنية، مشدداً على ضرورة التكاتف والاصطفاف خلف قيادة الهبة الحضرمية، لتحقيق هذا الهدف، باعتباره أولوية ملحة لاستعادة الكرامة والسيادة على الأرض الحضرمية.

وأشار المحمدي إلى أن الهدف من المليونية السلمية، المعتزم تنفيذها في مدينة سيئون في يوم الشهيد الجنوبي، الذي يصادف ال 12 من فبراير من كل عام، ارسال رسالة واضحة للتحالف العربي وشرعية الرئيس هادي وحكومة المناصفة، أن أبناء حضرموت يرفضون وجود هذه القوات، ويرونها قوات احتلال لأرضهم.

وأكد رئيس انتقالي حضرموت على أن المليونية التي تأتي ضمن فعاليات الهبة الحضرمية المباركة، ستمثل إرادة أبناء حضرموت، وليس المكونات الكرتونية التي لاتمثل إلا نفسها، مشيرا إلى إن المليونية ستكون الشرارة الأولى للانتفاضة الشعبية العارمة التي لن تتوقف، بإذن الله، إلا بإخراج تلك القوات من كل شبر من حضرموت، محذرا قوات المنطقة العسكرية وأجهزة الاحتلال الأمنية في الوادي، من مغبة الإقدام على قمع المليونية السلمية، أو عرقلة تنفيذها.

كما اللقاء المهندس صالح يسلم بازقامة، نائب رئيس كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب كلمة أكد فيها أن الكتلة تعمل بالتنسيق مع الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، وقيادة الهبة الحضرمية، من أجل تحقيق طموحات أبناء المحافظة وانتزاع حقوقهم ، داعيا منظمات المجتمع المدني وجماهير المحافظة إلى الاصطفاف خلف قيادة الهبة، لإنجاح جهودها وعدم السماح لأعداء حضرموت بإفشال هبتهم المباركة

وأكد علي عبدالله الحبشي، الأمين العام المساعد للاتحاد العام لنقابات العمال بحضرموت، دعم النقابات للهبة الشعبية، مشددا على أهمية وضرورة تضافر جهود جميع شرائح المجتمع، حتى تتمكن حضرموت من انتزاع حقوقها وسيادتها على أرضها.

وأثري اللقاء بمداخلات الحاضرين، الذين أكدوا أهمية وضرورة تنفيذ المليونية لتوجيه رسالة رفض لقوات المنطقة العسكرية الأولى، معبرين عن رفضهم لمحاولات بعض المكونات الوهمية تزييف إرادة أبناء حضرموت بإدعاء تمثيلهم.

وطالب الحاضرون في اللقاء دول التحالف العربي بفرض تنفيذ اتفاق الرياض، والعمل الفوري على إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وتوجيهها إلى جبهات القتال لتحرير أرضهم، من تحت سيطرة مليشيات إيران الحوثية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى