عدن.. وقفة احتجاجية لموظفي مركز الأطراف الصناعية للمطالبة بمستحقاتهم من الصليب الأحمر الدولي

نظم موظفي مركز المنصورة الجراحي سابقا (مركز الأطراف حاليا ) أمس الأحد وقفة احتجاجية أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مديرية خور مكسر وذلك للمطالبة بإعطائهم حقوقهم عن الفترة التي عملوا فيها تحت إدارة وبرتوكولات الصليب الأحمر من ٢٠١٥ إلى ٢٠١٩ .

وقال العاملين أنه جرى الاتفاق مع المنظمة بإعطائهم عقود تثبيت وصرف مستحقاتهم إلا أنهم تفأجوا بقرار إدارة الصليب الأحمر بإغلاق المكان في شهر ٦ من عام ٢٠١٩ دون تثبيتهم بعقود ودون صرف مستحقاتهم المشروعة واكتفوا بصرف راتب ٣ اشهر فقط والتي لا تمثل ١٠ بالمئة من حقوقهم القانونية ، وبالرغم من محاولات لجنة تمثل العاملين بالتحاور مع إدارة الصليب بشكل ودي إلا أن المنظمة لم تستجب وزعمت أن العاملين بالمركز يتبعون وزارة الصحة مع العلم أن الاتفاق كان بين إدارة المنظمة والعاملين ولم تكن لوزارة الصحة أي علاقة بهذا الموضوع.

و اضطر العاملين لرفع قضيه ضد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والتي لازالت جلساتها تعقد كلما تم فتح المحاكم في عدن.

وطالب العاملين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ICRC بانصافهم كونهم عملوا تحت شعارها وادارتها خلال اكثر فترة خطيرة مرت بها البلاد وطالبوا بصرف جميع مستحقاتهم مالم سيستمر التصعيد من جانب العاملين بمزيد من الوقفات الاحتجاجية واستمرار الاجراءات القضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى