شرطة #عدن: لتعزيز الأمن والاستقرار.. الأجهزة الأمنية تنفذ انتشاراً أمنياً في #كريتر

نفذت الأجهزة الأمنية بشرطة عدن، حملة انتشار أمني شملت عدداً من الأحياء والشوارع الرئيسية لمديرية صيرة.

وقال مدير شرطة عدن – اللواء / مطهر علي ناجي الشعيبي: إن الانتشار الأمني الذي نفذته الأجهزة الأمنية يهدف إلى تعزيز حالة الأمن والاستقرار التي ينعم بها المواطنون في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء الظروف السياسية والصراعات السياسية والعسكرية التي فرضتها الاحداث .

وأضاف: ما يحدث من إعمال عبثية داخل مديرية صيرة خارج عن إيطار سلطة شرطة عدن وإجهزتها الامنية أن الصراع في مديرية صيرة ناتج عن عوامل صراع سياسي لاطراف عديدة هدف كل طرف منها السيطرة على مفاصل الدولة وإثارة الفوضئ واستهداف الجبهة الداخلية واستهداف المدنيين ومنازلهم واقلاق السكينة العامة والإخلال بالامن والسكينة العامة.

وأكد” أن أهمية تضافر الجهود وتنسيق العمل بين المؤسستين الأمنية والعسكرية وتفعيل العمليات المشتركة بينهما واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية والعسكرية اللازمة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على السكينة العامة للمواطنين والتصدي لكافة الأعمال التخريبية وردع المخربين من جميع الاطراف وضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل .

وشدد الشعيبي على ضرورة تشكيل لجنة أمنية وعسكرية وقضائية مشتركة للتحقيق في الاعتداء التخريبي في مديرية صيرة وتحديد هوية اطراف النزاع كافة وملاحقتهم وضبطهم وتقديمهم للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم، واتخاذ كل ما يلزم لضمان عدم تكرار الحادثة.

وأضاف: ضرورة قيام كافة قادة الوحدات الأمنية والألوية العسكرية بمسؤولياتهم الوطنية والتاريخية في هذه المرحلة الاستثنائية والفارقة والعمل معاً لإفشال كافة الأعمال والمخططات العبثية واستشعار طبيعة المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن والعاصمة المؤقتة عدن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى