برعاية المحافظ لملس ودعم منظمة رحمة.. مكتب التربية والتعليم “عدن” يدشن توزيع الزي المدرسي في مدارس العاصمة


عدن24|خالد هيثم
دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، صباح اليوم ، في مدرسة خليفة للتعليم الاساسي بخور مكسر ، برنامج تدشين الزي المدرسي برعاية محافظ المحافظة الاستاذ احمد حامد لملس ، وبدعم منظمة “رحمة حول العالم ” في إطار علاقة العطاء الجميل الذي يكتسي الدور المجتمعي المرافق للوضعية الصعبة التي تعيشها الأسر بنطاق واسع ، يرمي بثقله على كاهلها وهي الساعية الى ترتيب أوضاع أبنائها للمضي في ممرات العلم والتعليم.
المحطة الأولى للتدشين في مدارس مديريات عدن والذي سيكون بواقع مدرستين في كل مديرية باختيار إدارة التربية المختصة ، جاء في صباحية تربوية تعليمية مجتمعية ، حضرها مدير عام مكتب التربية والتعليم د. محمد الرقيبي ، مأمور مديرية خور مكسر ، عواس محمد الزهري ، رئيس شعبة التدريب والتأهيل ، مايسة عشيش ، مدير إدارة التربية والتعليم خور مكسر ، صالح منصور ، امني عام محلي خور مكسر ، منير حسن ، مدير منظمة “رحمة حول العالم ، عبدالرحمن العطاس ، مدير مدرسة خليفة ، سمبلة محسن ومعلمي المدرسة .. حيث تمت عملية التوزيع بحسب البيانات المرفقة ، والتي تم إنجازها عبر المختصين في المدرسة في أجواء محملة بصيغة الا
مدير عام مكتب التربية بعدن د. محمد الرقيبي ، قال في مسار عملية التدشين ، أن العمل الكبير الذي يلامس ظروف ابناءنا وبناتنا ، يمنحنا الثقة بان الخير ما زال يرسم البسمة ويقدمها من صلب الانسانية وضميرها ، وهذا ما جسدته الغة الجميلة التي ظهرت بها منظمة “رحمة” حول العالم ، التي منحتنا المشهد اليوم لنكون على مقربة من أوضاع فرضت على الجميع من سكة قسوة وتداعيات الوضع العام للبلاد ، الذي أكهل عاتق الأسر وأبقاها في ممر ضيق لا تستطيع القيام فيه بدورها مع أبناءها الذاهبين إلى المدرسة.

وقال الرقيبي في خطابه المسؤول : نحاول بكل ما لدينا ، أن نصل الى ما يحقق الأهداف السامية ، على ممر التعاطي المهم الذي يرتبط بالضمير المسؤول ، من خلال مساعي جادة تلعبها الشعب المختصة لدينا ومعها باقي الإدارات ، ونحمد الله أننا وفي ظل الرعاية المستمرة التي يمنحنا إياها المحافظ احمد لملس بتوجيهات مستمرة ، نحقق الشيء الممكن ، وهانحن اليوم في هذه المساحة المجتمعية التي تبنتها منظمة “رحمة حول العالم” والتي علينا أن نشكرها ونقدر جهودها الرائعة في مصاحبة الدور الانساني الراقي.
يذكر ان عدد الطلاب والطالبات الذين استهدفهم التوزيع في مدرسة خليفة بلغ 210 طالب وطالبة ” 100″ من صفوف 1-4 ، بينما كان العدد المتبقي لطلاب 5- 9.. وسينفذ البرنامج الموضوع في حملة التوزيع للزي المدرسي ، في الايام القادمة بحسب البرنامج المعد وبحسب المدارس المختارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى