وزير النقل يناقش مع رئيس هيئة المنطقة الحرة إعداد التصاميم والدراسات لمشروع مطار عدن المستقبلي

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، خلال لقائه اليوم، بالعاصمة عدن، مع رئيس هيئة المنطقة الحرة بعدن حسن الحيد، مجمل القضايا المتصلة بجوانب نشاط ومهام الهيئة وسير العمل فيها، مؤكدآ على اهمية الحفاظ على مخططات اراضي المنطقة الحرة ووقف البسط العشوائي الذي سيؤثر مستقبلآ على نشاط ميناء عدن بالتنسيق مع السلطة المحلية ودعم الاجهزة الامنية في محافظة عدن بأعتبار اراضي المنطقة الحرة تمثل ظهير بري لدعم ميناء الحاويات، كما اكد الوزير حُميد على ضرورة التعاون والتكامل بين مؤسسة موانئ خليج عدن.

وخلال اللقاء، اكد وزير النقل ان الوزارة تعمل على تنفيذ، توجهات وبرنامج الحكومة نحو التطوير والتحديث للقطاعات الحيوية ذات المردود الاقتصادي والخدمي ومنها المطارات والموانئ لما لها من أهمية في التعافي الاقتصادي وتحريك عجلة التنمية لخدمة المصلحة العامة للمواطنين.

وأشار الدكتور حُميد، إلى أن الوزارة تولي اهمية بوضع الاستراتيجيات والخطط ذات الأولويات الملحة المرتبطة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مؤكدآ على ضرورة ان يعمل القائمين من المهندسين والفنيين على اعداد الدراسات والتصاميم بالتنسيق المشترك مع مكتب الاشغال العامة والطرق لسرعة تجهيز التصاميم لبعض المشاريع الخاصة بوزارة النقل .

وأوضح وزير النقل الدكتور عبدالسلام، الحرص على تقديم كافة التسهيلات المقدمة لإنجاز متطلبات و وثائق المشروع المتعلق بتحديد موقع مطار عدن الدولي المستقبلي واسقاط موقعه على الارض والحفاظ عليه من عبث البسط العشوائي في هذه المرحلة، على ان يجري انجاز المشروع مستقبلآ عند استقرار الاوضاع وتوفر التمويل اللازم لأنجازه .. معتبراً ان الوزارة والهيئة شركاء في تنفيذ المشاريع وتبادل الافكار البناءه التي تصب نحو خدمة مصلحة تطوير البنية التحتية لقطاعات النقل .

من جانبه ثمن رئيس المنطقة الحرة بعدن حسن الحيد، الجهود الذي يبذلها معالي الوزير الدكتور عبدالسلام في الارتقاء بنشاط قطاع النقل بمختلف المؤسسات والهيئات التابعة له ومتابعته الحثيثية لدراسات إنشاء المطار المستقبلي، مؤكداً أهمية إنشاء مطار بمدينة عدن بمواصفات دولية بما يكفل النهوض بالنقل الجوي تقديم خدمات للمسافرين تراعي الاوضاع التي تعيشها البلاد.

حضر اللقاء، مدير أمن المنطقة عبدالسلام العمري ونائب مدير عام الشؤون الهندسية ميادة عبده سعد ونائب مدير عام التسويق والترويج ريام المرفدي ونائب مدير عام الشؤون القانونية حمدي الحكيمي ونائب مدير عام المشاريع هدى باصمد ومدير عام مكتب رئيس المنطقة احمد عبدالواحد، ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى