منصور صالح: الوضع الاقتصادي وصل إلى مرحلة معقدة والحكومة تتحرك عشوائيًا لدعم الإخوان

عدن24|إرم نيوز


قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح ، إنه من غير الممكن للحكومة إيجاد الحلول للملفات المعلقة من خلال ”مثل هذه التحركات العشوائية التي هي في مضمونها دعم لسلطات الإخوان المسلمين“، في إشارة إلى وصول الحكومة إلى محافظة شبوة التي يترأس سلطاتها، محمد بن عديو، القيادي في الإخوان.
وأضاف صالح، في حديثه لـ“إرم نيوز“، إن الوضع الاقتصادي ”وصل إلى مرحلة معقدة للغاية، ويحتاج لإرادة سياسية ورغبة صادقة في معالجة الأزمات الطاحنة التي يعانيها المواطن.. والأهم من ذلك هو إصلاح الخلل في منظومة الشرعية ومعالجة الفساد الذي أوصل البلد إلى حالة الإفلاس“.

وأشار صالح إلى أن ”معالجة الأزمات تلزم الحكومة أن تواجه التحديات التي أمامها والعودة إلى عدن وإجراء تغييرات في إدارة البنك المركزي وإلزام المحافظات بتوريد إيراداتها إليه، وليس بالتنقل من معقل إخواني إلى آخر“، بحسب قوله.

ونوه إلى أن ”ما ينتظر الحكومة ملفات عديدة كبيرة وخطيرة، أهمها معالجة انهيار العملة وتوفير الخدمات ودفع مرتبات موظفي الدولة خاصة منتسبي الجيش والأمن“.

وغادرت الحكومة اليمنية عاصمة البلاد عدن، أواخر آذار/ مارس الماضي، بعد موجة احتجاجات شعبية غاضبة، اقتحم خلالها المتظاهرون مقرها الرئيس بالقصر الرئاسي في منطقة ”معاشيق“، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وتراجع الخدمات الضرورية، دون إجراءات حكومية فعلية.

وتتزامن عودة الحكومة مساء الإثنين، مع احتجاجات أخرى في عدة مدن رئيسة بمحافظات حضرموت وأبين وتعز، احتجاجا على استمرار حالة التدهور غير المسبوقة على مستوى المعيشة، وتأتي عقب أكثر من أسبوع على التقدم الميداني لميليشيات الحوثيين في محافظتي مأرب وشبوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى