إدانات جنوبية لاختطاف اليافعي.. مليشيات الإخوان تغطي فشلها العسكري بمأرب بالتقطع والاختطافات

دان جنوبيون اختطاف مليشيات الإخوان، المهندس أحمد حسين بن عاطف جابر اليافعي، والذي يعمل بشركة صافر النفطية بمأرب، دون سبب.

وأطلق سياسيون وصحفيون جنوبيون، هاشتاج (‏⁧‫#اختطافاليافعيبمارب‬⁩)، دعوا فيه الجميع من منطلق إنساني المشاركة في حملة ضغط لانقاذ حياة اليافعي إن كان لا يزال حيا في غياهب معتقلات حزب الإصلاح السرية في ⁧‫مأرب.

ناطق القوات الجنوبية المسلحة، محمد النقيب، قال نحن أمام حالة إخوانية جنونية عصية على العلاج لا تستهدف الجنوب فقط بالحرب وتأطير التنظيمات الإرهابية لهذا الغرض، بل تستهدف المواطن الجنوبي أينما كان حتى في مناطق سيطرتها، لا لشيء سوى أنه جنوبي.

‏وأضاف، إن هذا الحقد الإرهابي اللئيم هو سلوك بوكو حرام والقاعدة وداعش.

من جانبه قال الصحفي ياسر اليافعي، إن مليشيا الإخوان في شبوة ومأرب تعتقل المسافرين عبر هاتين المحافظتين والمقيمين فيهما بشكل مناطقي، بهدف إحياء المناطقية ونشر الفوضى، ضمن أجندتها المساندة للحوثي وتفكيك اللحمة الجنوبية التي انتصرت على الحوثي والإخوان.

أما الصحفي عبد الملك اليوسفي، رأى أن مليشيات الإخوان تغطي الفشل العسكري في مأرب باختطاف الأبرياء وتلفيق التهم الذي لا يخدم إلا الحوثي ومن يتخادم معه.

وقال الناشط السياسي، نافع بن كليب، إن المهندس أحمد اليافعي مختطف في سجون مليشيات الإخوان بمأرب بدوافع مناطقية.

وطالب علي ناصر العولقي، بإطلاق سراح هذا الشاب الجنوبي الكادر فهو ليس مجرما ولا حوثيا، ولا علاقة له بالسياسة والخلافات، مؤكدا أن سلاحه القلم ويبحث عن لقمة العيش الكريم مثله مثل أي مواطن بسيط.

وعن سياسة التقطع الإخوانية قال الناشط السياسي، محمد اليهري، يجب أن تقف عند حدها، فهي السياسة التي تنتهجها عصابات حزب الإصلاح الإرهابية في مأرب، ويجب محاكمة الإرهابيين الذين يخطفون الأبرياء من عابري السبيل..

يذكر أن جهاز الأمن السياسي في نقطة الفلج الرابط بين محافظتي مأرب وصنعاء اعتقل المواطن أحمد حسين أحمد اليافعي عندما كان في طريقه إلى صنعاء على متن باص الشركة لقضاء إجازته يوم 18 يوليو 2021 قبل اخفائه حتى هذه اللحظة، رافضا السماح أو مقابلة المعتقل تحت مبرر أن اليافعي يعمل ضد الجيش الموالي للشرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى