الحزام الأمني يفتح خط الكورنيش ويعيد الهدوء إلى أحياء خور مكسر

  • عدن24 | متابعات

تمكنت قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن, اليوم الخميس, من فتح الخط العام في كورنيش خورمكسر وإعادة الهدوء مرة أخرى إلى أحياء المديرية، بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين عناصر تخريبية وقوات أمنية في العاصمة عدن.

وقال مصدر أمني إن مسلحين قاموا بقطع الطريق أمام وزارة النقل وحاولت قوات الحزام الأمني فتح الطريق أمام المواطنين, إلا انها  تعرض لإطلاق نار كثيف من قبل المسلحين.

وأوضح المصدر  أن قوات الحزام الامني سيطرة  على الموقف بعد وصول تعزيزات أمنية للمنطقة بالرغم من محاولات المسلحين الاعتداء على الأمن وفرارهم باتجاه منازل المواطنين.

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 6 من عناصر القوات الأمنية و4 من المسلحين، ومع بزوغ ضوء الشمس تمكنت القوة الأمنية من الانتشار بعدد من التقاطعات في مناطق الاشتباكات بعد اعتقال عددا من المسلحين المهاجمين.

وأكدت المصادر ذاتها، أن هجوم المسلحين استهدف العربات الأمنية برصاص أسلحة خفيفة وقذيفة من نوع RBG، ما أوقع إصابات في صفوف جنود من قوات الحزام الأمني، بلغت 3 جنود، لتندلع مواجهات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن إصابة 3 من المسلحين، في إحصائية أولية، كما تضررت على إثر هذه المواجهات، منازل قريبة من منطقة الحدث“.

وأشارت المصادر إلى أن الوحدات الأمنية، فرضت حصارًا على المنطقة التي يتحصن فيها المسلحون بمنازل المواطنين، بعد أن تمكنت من فتح الطريق الرئيس.

واتهم المصدر الأمني مسلحين وجهات سياسية بمحاولة اثارة الفوضى بخور مكسر مستغلين حادثة جنائية يجري التحقيقات بشأنها من لجنة مشكلة من وزير الداخلية.

وكانت نفت اسرة الشاب القتيل الذي قتل على ايدي طقم يتبع أحد القيادات الأمنية العاملة بمكافحة الارهاب، نفت اي علاقة لها بالتصعيد واستغلال الحدث من قبل جهات سياسية او تخريبية، مؤكدة انها تتمسك في حقها بالقبض على القتلة وتقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى