القائد كمال الحالمي يحمي المتظاهرين السلميين ويخمد نيران الشوارع ويقبض على المخربين

أخمد القائد كمال الحالمي قائد الحزام الأمني -قطاع المنصورة- النيران المشتعلة في إطارات السيارات التي أغلقت الخطوط ومنعت مرور حركة السير.
وجاءت هذه الخطوة نتيجة شكاوى عدد من المحتجين السلميين الذين قالوا “إنهم يتظاهرون سلمياً ضد الأوضاع الاقتصادية والخدمية المتدهورة التي تعيشها العاصمة عدن وبنفس الوقت يندس من بينهم عدد من المخربين ليقوموا بحرف مسار الاحتجاجات السلمية وتحويلها إلى قطع طرقات وإشعال النار وسط الشوارع والتي تسبب اختناقات صدرية لدى العديد من المواطنين وبالأخص الأطفال والنساء”.
وفي خضم الاحتجاجات الشعبية أوقف القائد كمال الحالمي عدد من أولئك المندسين بين الناس وتحاور معهم عن سبب فعل ذلك ومن يدفعهم لإحراق الشوارع،
موجهاً لهم سؤالاً وهو: لماذا لا تكونوا كغالبية المتظاهرين ممن يحتجون بالطرق القانونية التي كفلها لهم النظام والقانون دون إيقاع الأذية بالآخرين أو إتلاف الممتلكات العامة والخاصة.
ووجَّـه قائد قطاع المنصورة كلمة للمحتجين في الشارع بأن الحزام الأمني سيحميكم وسيحافظ على نضالكم ضد الفساد وضد تدهور الأوضاع الاقتصادية شريطة أن تلتزموا بالاحتجاج السلمي وفق ما أقره لكم الدستور.
من جانبهم أيَّـد المحتجون السلميون الإجراءات القانونية المتخذة من جانب قطاع المنصورة، مشيدين باحترامهم للمتظاهرين، ووقوفهم مع مطالب الشعب الحقوقية، وحمايتهم من العناصر التخريبية المندسة بينهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى