قانونية انتقالي أبين تزور السجن المركزي وتطلع على أحوال السجناء

عدن24| خاص

زارت المحامية ابتهال ناصر طاهر مديرة ادارة الشؤن القانونية بانتقالي ابين، اليوم، السجن المركزي بالعاصمة زنجبار، وذلك للاطلاع على اوضاع السجناء. 

وخلال الزيارة التقت المحامية ابتهال ناصر طاهر والمحامي صالح الفظلي، بالعقيد اكرم الردفاني مدير ادارة السجن المركزي الذي رحب بدوره بالادارة القانونية بالمجلس الانتقالي بمحافظة ابين. 

واستمعت الادارة القانونية الى شرح مفصل من القائد اكرم الردفاني عن الوضع العام في السجن المركزي وعن مستوئ كافة الخدمات وكذا ابرز المعوقات والصعوبات التي تواجة سير عمل الادارة بسبب عدم البت في الكثير من القضايا. 

وطافت الادارة القانونية بكافة عنابر السجن المركزي واستمعت من النزلاء الى مستوئ الخدمات وكذا عن تعثر قضاياهم امام المحاكم.  واشاد نزلا السجن المركزي بالجهود التي تبذلها ادارة السجن وحرصها واهتمامها بالسجناء وتقديم مستوئ افضل في حسن المعاملة وتقديم الخدمات الصحية والنظافة والتغذية.  وعبر نزلاء السجن عن استيائهم بسبب القصور في الجانب القضائي بسبب عدم البت في الكثير من القضايا. 

وناشد نزلاء السجن الادارة القانونية بانتقالي ابين بمتابعة وتبني قضاياهم امام الجهات المختصة. 

وفي ختام الزيارة عبرت الادارة القانونية عن شكرها لادارة السجن المركزي ممثلة بالقائد اكرم الردفاني على كافة الجهود المبذولة، وشددت على ضرورة التنسيق مع ادارة السجن ودعمها بما يعزز عملها الانساني. وطالبت قانونية انتقالي ابين الدائرة القانونية في الامانة العامة بالتواصل مع الجهاز القضائي المعني وتحريك القضايا العالقة . 

وكما دعت الجهات المختصة بسرعة البت في القضايا المنظوره امامها والافراج عمن انتهت محكوميتهم، حيث يتواجد في السجن المركزي 2 سجناء انتهت فترة حجزهم وفي انتظار استكمال الاجراءات من قبل النيابة للافراج عنهم وهناك ايضا 30 سجينا رهن المحاكمة واخرون صدرت بحقهم احكام قضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى