رئيسة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالجنوب تزور متحف الشاعر الكبير الراحل حسين المحضار


زارت الدكتورة نجوى محمد فضل مستشارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رئيسة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالجنوب والمدير التنفيذي لصندوق المعاقين بالمركز الرئيسي بعدن بمعية مستشارة رئيس الجمعية الوطنية لشؤون المرأة والطفل الأستاذة انتصار خميس والأستاذ رائد باجابر رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت متحف الملحن والشاعر الكبير الراحل حسين أبوبكر المحضار “رحمة الله عليه” بمدينة الشحر وكان في أستقبالها مدير عام مكتب الثقافة بمديرية الشحر الأستاذ عبده كِلاواش، ومدير متحف الراحل المحضار الباحث والأذيب رياض باشراحيل.
وطافت بأقسام المتحف وتعرفت من مدير المتحف على مايحتويه من صور وذكريات تروي حياة سيد الشعراء الراحل حسين أبوبكر المحضار والإرث الشعري الذي تركه الشاعر الراحل باعتباره إحدى القامات الشعرية في حضرموت والجنوب والوطن العربي.
بدورها عبرت الدكتورة نجوى عن سعادتها بهذه الزيارة وما لامسته من إرث حضاري عريق تكتنزه مدينة الشحر، ومايمثله متحف الشاعر الكبير الراحل حسين المحضار طيب الله ثراه من قيمة حضارية وفنية وثقافية في تاريخ حضرموت.
عقب ذلك تفقدت الدكتورة والوفد المرافق لها جمعية رعاية الشباب الاجتماعية الخيرية وجمعية الطموح الناهض لتأهيل وتدريب ذوي الإعاقة وجمعية الشحر لرعاية وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية والتقت خلالها ممثلي الجمعيات واطلعت على أعمالهم المنفذة التي تخدم شريحة مهمة في المجتمع بحاجة الى الاهتمام.
من جانبهم أستعرض ممثلي الجمعيات أبرز المعوقات والتحديات التي تواجهم في أداء أعمالهم الانسانية.
من جهتها أبدت الدكتورة نجوى عن استعدادها لدعم الجمعيات وفق والإمكانات المتاحة حتى تستمر في تأدية رسالتها الإنسانية والاهتمام بشريحة الشباب، وأطفال التوحد والإعاقة الذهنية بمدينة الشحر.
رافق الدكتورة نجوى في زيارتها عدد من قيادات المجلس التنسيقي بمحافظة حضرموت الدكتورة سلمى بازريع نائب رئيس المجلس، والأستاذ حسن باسمير المسؤول المالي والإداري، والأستاذ منصور السومحي المسؤول الإعلامي، والأستاذ انور السكوتي عضو الجمعية الوطنية وعدد من قيادات تنفيذية انتقالي مديرية الشحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى