أمن لحج: قرار منع حمل السلاح اتخذ ومن يخالف سيتعرض للتحقيق وسلاحه للمصادرة


حذّر مصدر أمني بمحافظة لحج من التهاون أو التقاعس في تنفيذ الحملة الأمنية لمنع حمل السلاح العشوائي المزمع تنفيذها قريباً.

وصرح مصدر أمني لوسائل الإعلام اليوم بقوله” إننا لن نسمح بتهديد حرية الناس عبر السلاح المنفلت بالتحرك وتهديد حرية المواطن وأمنه وثقته. مشدداً على أن قرار تنفيذ الحملة الأمنية أتخذ ولا رجعة فيه ومستعدون لإنجاز المهمة الموكلة لنا تحت أي ظرف.

وقال إن الحملة الأمنية الكبيرة نسعى جاهدين من خلالها إلى إعادة ترتيب وتنظيم حمل السلاح بالإضافة إلى إنهائه وحظره بما في ذلك التجول به بشكل كامل خلال الفترة القريبة القادمة.

وأوضح المصدر أما بخصوص تحركات الاطقم العسكرية المختلفة لن يكون إلا ببلاغ عملياتي تنظم تحركاتها سيما في المدن غير ذلك لن نقبل بتجاوز أي قرار أتخذ.

ودعا المصدر جميع مكونات المجتمع السياسية والمدنية إلى التفاعل مع الحملة لإنجاحها لما يمكن أن يحدثه إنهاء ظاهرة حمل السلاح بالمدن من استعادة الاستقرار الأمني والسكينة المجتمعية بالإضافة إلى تقليص عدد الجرائم وأي حوادث عارضة.

مستعرض في تصريحه ” لقد أصبح يشكل حمل السلاح في المدن خطرا كبيرا على حياة المدنيين وعلى الأمن المجتمعي للمدينة بشكل عام وهي التي عُرفت بمدنيتها وتعايشها حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى