انتقالي لحج ينظم لقاء جماهيري لرفع الوعي السياسي والوطني الجنوبي بالمحافظة


عدن24|خاص

نظمت الادارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اليوم السبت لقاءا جماهيريا لرفع الوعي السياسي و الوطني لدى أبناء المحافظة.

وتناول اللقاء جملة من المواضيع الهادفة الى توضيح الصورة فيما يتعلق بقضية الجنوب وما تتعرض له من حرب عدوانية من قوى الشمال الاخوانية في الشرعية المختطفة.

وتطرق اللقاء الى اهمية الحوار (الجنوبي – الجنوبي) في توحيد جهود الجنوبيين وتعزيز نضالهم المستمر في المضي نحو استعادة دولتهم.

وافتتح اللقاء بكلمة لنائب رئيس القيادة المحلية بانتقالي المحافظة محمد أحمد العماد نقل في مستهلها تحيات رئيس القيادة المحامي رمزي الشعيبي.

مشيرا الى اهمية الوعي الجماهيري في التعامل مع القضية الجنوبية وعدم الالتفات لمحاولات الانتقاص منها او التشويه لقياداتها من قبل الاعداء.

لافتا الى ان هناك قوى اقليمية تحاول تعطيل الحوار الجنوبي، عبر استقطاب قيادات محسوبة على الجنوب، ودعم مكونات بهدف خلق وضع جنوبي منقسم ومتشضي خدمة لمصالحها.

وكان عضو الجمعية الوطنية الدكتور حسن يافعي قد القى كلمة بين فيها الارهاصات الاولى لاستعداء الجنوب ومواطنيه، والتي تعززت باحتلال الجنوب في يوليو الاسود من عا1994م.

وأوضح اليافعي ان ما يعانيه الجنوب اليوم من عقاب جماعي وجرائم انسانية يأتي في اطار استمرار قوى الشمال في المضي بنهجها العدائي ضد الجنوبيين وهذه المرة بتمثيل الشرعية، والتحالف مع مليشيات الحوثي الايرانية.

وكان اللقاء قد افتتح بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي ووقفة حداد على ارواح شهداء جريمة العند، بالإضافة الى كلمة ترحيبية لمدير الادارة الجماهيرية بانتقالي لحج الاستاذ علي رشيد.

حضر اللقاء مدير الادارة الثقافية بانتقالي لحج الاستاذ عبده كرد ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تبن الاستاذ محمد سالم الوعل ورئيس القيادة المحلية بانتقالي الحوطة العميد أحمد ناصر الرجاعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى