مدير دائرة التوجية المعنوي يلتقي بمنتسبي الأمن والجنود بمحافظة سقطرى

التقى رئيس دائرة التوجية المعنوي الرائد / علي عمر عبدالله العقربي بمنتسبي الأمن من الجنود بقيادة الأمن العام والمدربيين ودائرة التدريب والتأهبل بمحافظة سقطرى.
وخلال اللقاء ألقى العقربي عليهم محاضرة حول الضبط والربط العسكري قال فيها” الضبط والربط العسكري مبدأ ثابت للحياة العسكرية والذي تبدأ من الوهلة الاولى للعسكري وهو التحول من الحياة المدنية الى صرامة الحياة العسكريه مصنع الرجال الأوفياء للوطن المحافظين على آمانه وسلامته من عبث الحاقدين والمتربصين للوطن وماتلك المؤمرات الا بما شاهدتم وسمعتم عن قوافل الشهداء الأبراج في قاعدة العند الجوية وماقبلها اغتيال ابو اليمامه وغيرها من الاحداث الداميه ضد كوادر الجنوب الاوفياءوالتحشيدات التي تنفذها ادوات الاصلاح في ابين وشبوه ووادي حضرموت ونهب ثروات الجنوب تاركين القضية الاساسية لتحرير الشمال من قبضة الحوثين”.

و تطرق مدير دائرة التوجيه المعنوي الرائد /علي عمر عبدالله العقربي في سياق المحاضره الى مساله هامه والتي غابت عن اذهان المنتسبين للقوات المسلحة وخصوصا من جيل الشباب وهي مناسبه هامه الا وهو تاسيس الجيش الجنوبي في 1سبتمبر 1971 الأمر الذي لايعرفه الجيل الحالي من الشباب وقد عملت ادوات الوحدة المشؤمة على طمس هذه المناسبة من اذهان الشباب ولكن الجنوب سايستعيد كل سيادته على ارضه ويكشف التقاليد الجنوبية الاصيلة للشباب و التي تعمدت بدماء الشهداء على مختلف المراحل والحقب منذ انطلاقة ثورة 14اكتوبر1963م من اعالي جبال ردفان ويستعيد بنا قوته المسلحة والامنيه على اسس علمية وعسكرية بعيدا عن القبلية والشللية. وفي الختام اوضح مدير دائرة التوجيه المعنوي بان السلوك العسكري لابد ان يبنا على الظبط والربط العسكري وعدم تجاوز التسلسل الهرمي للقيادات .. وبالاخير تمنى للجنود كل التوفيق والنجاح في ادا مهامهم جاهز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى