اختتام الدورة التدريبية التأسيسية للقابلات في مجال المشورة لتغذية الرضع وصغار الأطفال في « 6 » مديريات بلحج

اختتمت صباح اليوم الدورة التأسيسية للقابلات في مجال الرضع وصغار الاطفال ضمن مشروع المساعدات متعددة القطاعات والاستجابة التغذوية، بدعم من منظمة ادرأ والتي استمرت 6 ايام، بمشاركة 19 قابلة من مديريات القبيطة، تبن، المضاربة،ردفان، حالمين، والملاح.

وعقب عملية الاختتام أكدت الدكتورة آثار عبدالحكيم النمري ضابط مشروع التغذية في منظمة ادرأ، أن الدورة كانت في مكانها الصحيح، حيث استفادة القابلات من حزمة المعلومات والمهارات التي تلقوها خلال ستة ايام، مشددة على أهمية تطبيقها على أرض الواقع بشكل صحيح، باعتبارهم أكثر شريحة مختلطة بالمجتمع.

منوها أن المشاركات في الدورة من مناطق ريفية مختلفة في محافظة لحج، نتمنى أن يكون لهم دورا فاعلا في تغيير سلوك النساء في مناطقهم، لذلك تقع على عاتقهم مسؤلية كبيرة في توعية الامهات والحوامل بكل ما اكتسبوه من مهارات ومعارف صحية عبر هذه الدورة، بما يخدم النساء والأطفال باعتبارهم الشريحتين الأكثر تضررا من السلوكيات الخاطئة في عملية الرضاعة.

مبينة أن البرنامج الزمني التدريبي تضمن عدد من الجلسات في كل ما يخص الرضع وصغار الاطفال، تم فيه شرح مفصل لكل ما يندرج في عناوين هذه الجلسات وبشكل مستفيض.

منوهة أن منظمة ادرأ هدفت لإقامة هذه الدورة، بعد عمليات رصد وتحري أفضت إلى ضرورة التدخل في هذه المناطق، وفي هذا المجال تحديدا، بعد أن تبين شيوع الأخطاء التي ترتكبها الامهات مع أطفالهم بقصد او دون قصد، ظهرت على إثرها مشاكل صحية عديدة لدى الاطفال.

اخير تمنت الدكتورة آثار النمري أن تقوم المشاركات في الدورة بتحمل مسؤليهم في تغيير نمط السلوك لدى الامهات حتى تنتهي الأمراض التي يصاب بها الأطفال.

وعقب انتهاء الدورة تم تكريم المشاركات بالشهائد التقديرية، كحافز وتشجيع لهن في مواصلة توصيل الرسائل الصحية في المناطق المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى