مدير جوازات عدن يوجه دعوة هامة لجميع المواطنين

وجه مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة عدن العميد الركن/ محمد احمد عباد البطاني دعوة لجميع المواطنين باتخاذ الاجراءات القانونية في عملية استخراج جوازاتهم بعيداً عن السماسرة والمتلاعبين.

واضاف أن إدارة الأمن اتخذت الإجراءات اللازمة والقانونية حيال السماسرة من خلال توفير اطقم أمنية لمتابعتهم .

وأشار العميد البطاني إلى أن المصلحة تقوم بإنجاز ما يقارب 2000 إلى 3000 جواز يومياً للمواطنين الوافدين من جميع محافظات الجمهورية بعد توقف العمل في مصلحتي الجوازات بمحافظتي تعز ومأرب مما شكل ازدحاماً شديداً على المصلحة التي باتت بحاجة إلى مبنى أوسع لاستيعاب الكم الهائل من معاملات الوافدين، لأن المبنى الحالي سعته 50 إلى 60 حالة فقط .

ودعا وزارة الداخلية والحكومة لتوفير مبنى ملائم للمصلحة التي باتت الأن المقر الرئيسي لكل محافظات الجمهورية وتوفير مولدات كهربائية حديثة تستخدم بديلة للكهرباء عند حالة انقطاعها لساعات طويلة، اضافة إلى إيجاد أجهزة كمبيوتر حديثة تلائم عملنا بصورة مستمرة وجيدة .

وحول كيفية حصول المواطن على جواز سفر قال البطاني :”انه يتطلب ان يتوفر لديه بطاقة شخصية آلية جديدة للحصول على جوازه وهي من الشروط الأساسية للحصول على الجواز وان المواطن سيحصل عليه بكل سهولة ويسر من خلال مكاتب المصلحة التي تعمل على فترتين من أجل تسهيل عملية استخراج الجوازات بصورة جيدة وان رسوم الجواز واستماراته موجودة في لوحة الاعلانات يمكن لأي مواطن معرفتها”.

مضيفا أن للمصلحة مكتب خاص بالجرحى والمعاقين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن يعمل على سرعة انجاز معاملات استخراج جوازاتهم بصورة سريعة وعاجلة والتي تتطلب منها رعايتهم ومساعدتهم نظرا لحالتهم .

مشيراً إلى أن المبنى الحالي اضحى غير مناسب نظراً لصغر حجمه في ظل توافد الالاف يوميا للحصول على جوازات سفر مما يتطلب من الجهات المختصة سرعة توفير مبنى جديد يواكب المرحلة ومناسب للمصلحة وان على كل مواطن الاحتفاظ برقم الكود الذي يحصل عليه عند استكمال معاملة استخراج جوازه من اجل استلامه في وقت لاحق وحسب الوقت المحدد له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى