اعلاميون جنوبيون: الإخوان حولوا الشرعية إلى منظومة لممارسة الفساد والعبث بمقدرات الدولة

هاجم ناشطون وإعلاميون جنوبيون، حزب الإصلاح، واتهموه بتحويل الشرعية، إلى منظومة فساد، من خلال سيطرته على قرارها والعبث بموارد الدولة ومؤسساتها.

وقال الناشر الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي الأستاذ “ياسر اليافعي” إن “الإخوان حصلوا على الدعم الإقليمي والدولي، واستأثروا بحكم البلاد بعد 2011 واستعانوا بالقرارات الدولية التي تنتقص من السيادة، وطلبوا التحالف العربي، ومع ذلك فشلوا بسبب فسادهم وانتهازيتهم”.

وأضاف اليافعي، إن ‎الإخوان أفسدوا الشرعية وعطلوا النصر وحرفوا بوصلة الحرب، هم وأدواتهم في السلطة.

ومن جانبه قال الصحفي الجنوبي طه بافضل: “‏الفكرة الدينية عندما تختلط بالسياسة وبالمآرب الشخصية والحظوظ النفسية تفسد المشاريع الكبيرة سواءً مشروع الدولة أو مشروع المؤسسة”.

ورأى أنه ولهذا السبب، أصبح تنظيم الإخوان فوضوياً عبثياً في اليمن تتنازعه أهواء قادته ومصالح متنفذيه ممن لهم صلة بمشايخ القبائل والقادة العسكريين.

‏وقال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي وضاح بن عطية إن الإخوان، أفسدوا الجبهات بالهروب وتسليم السلاح للحوثي وفتح صراع مع أطراف المقاومة.

كما أفسد تنظيم الإخوان بحسب ابن عطية، في الجانب الاقتصادي برفضه تحويل الموارد من مأرب والعبر والمهرة وشبوة إلى البنك.

وأشار إلى أن الإخوان أفسدوا في الإدارات الحكومية وقاموا بتوظيف الأقارب وأتباع الحزب الإخواني، مضيفاً: “لم يقتصر الأمر على ذلك فقد نهب الإخوان الدعم والمساعدات من المنظمات الدولية الداعمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى