برعاية الرئيس #الزُبيدي.. الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي #الجنوب يدشن أعمال مؤتمره التأسيسي

دشن الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب اليوم الأربعاء في العاصمة عدن، أعمال مؤتمره التأسيسي تحت شعار “نحو رؤية شاملة لتطوير التعاونيات السمكية للسواحل الجنوبية “خليج عدن – البحر العربي – سقطرى” برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي.

وألقى الأستاذ فضل محمـد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة في حفل التدشين نقل فيها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للحاضرين، ومعبرا عن تهانيه بانعقاد هذا المؤتمر التأسيسي للاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي، متمنيا له النجاح في اعماله.

وأضاف الجعدي :”إن انعقاد هذا المؤتمر يأتي والجنوب يمر بتحديات سياسية واقتصادية وعسكرية جمة”، مشيراً إلى أن النظام البائد درج على تدمير مقومات الدولة الجنوبية بما فيها الحركة التعاونية والاتحادات العمالية والقطاعات الاقتصادية في الجنوب، مقصياً بذلك قطاع كبير من منتسبي تلك الاتحادات والشركات والمصانع بنفس وتيرة إحالة الجيش الجنوبي الى التقاعد القسري.

واختتم الجعدي كلمته بالتأكيد على أهمية انعقاد هذا المؤتمر على مسار التحرير واستعادة الدولة، متمنيا أن يصيغ هذا المؤتمر خطوات عملية تسرع بالنهوض بأوضاع الصيادين، والخروج بتوصيات تساهم في دعم ورفد بوتقة الاقتصاد الجنوبي.

كما تحدث عمر قنبيت، رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب في كلمة له عن معاناة صيادي الجنوب وهمومهم وما تعرضوا له خلال الفترات الماضية، موضحا الدور الذي قامت به اللجنة التحضيرية للإعداد لهذا المؤتمر التأسيسي وما واجهت من صعوبات وتحديات خلال عملها.

وصرح الأستاذ قنبيت في كلمته بالإعلان الرسمي من خلال المؤتمر التأسيسي للاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب عن فك الارتباط مع الاتحاد التعاوني السمكي السابق للصيادين، وقطع العلاقة به بعد كل ما تعرض له الصيادون الجنوبيون من اضطهاد وحرمان من حقوقهم معه، وماتسببت به سياساته من معاناة للمواطن الجنوبي فيمايتعلق بالقطاع السمكي.

هذا وشمل اليوم الأول للمؤتمر الذي يقام على مدى يومين جلسات مناقشات فيما يخص اللوائح والقوانين والأنظمة المرتبطة بالاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي والآليات المرتبطة به، والارتفاع الجنوني لأسعار الأسماك وغيرها من القضايا المرتبطة به.

حضر حفل تدشين المؤتمر التأسيسي عصام وادي مدير ادارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات بمكتب الشئون الاجتماعية في العاصمة عدن، والدكتور محمد فضل القطيبي رئيس الدائرة الجماهيرية في الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس بالإضافة لعدد من رؤساء دوائر الامانة وجمع من الاعلاميين والمختصين والمهتمين في المجال السمكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى