السعودية تؤكد أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض


أكد السفير السعودي في اليمن محمد بن سعيد آل جابر، أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وتحقيق السلام الدائم والشامل وبما يكفل عودة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع اليمن.
وحمّل آل جابر، خلال لقائه اليوم وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك المليشيات الحوثية مسؤولية فشل الجهود الرامية لإحلال السلام ووقف إراقة الدم في اليمن.

وكان وزير الخارجية اليمني قد بحث اليوم في الرياض مع سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن المستجدات المتعلقة باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وعودة الحكومة إلى محافظة عدن، لما لذلك من أهمية في توحيد الصف الوطني لمواجهة المليشيات الحوثية والبدء في عملية البناء والتنمية.

كما ناقش بن مبارك وآل جابر دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الدولي، المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، لوضع حد لتعنت المليشيات الحوثية ورفضها لكافة الجهود الهادفة الى تحقيق السلام، واستمرار عدوانها على الشعب اليمني وزعزعتها لاستقرار المنطقة.

واستعرض اللقاء أوضاع الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية، والتسهيلات والامتيازات التي تقدمها لهم المملكة، والدور المحوري الذي يقوم به المغترب اليمني لتحسين الوضع المعيشي ورفد الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى