دعوة صادقة لعمال وموظفي شركةالنفط !!

كتب / احمد عمر حسين :

نتكلم كثيراً عن استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة ، ونتناسى بإن استعادة دور شركات القطاع العام ( ملكية الشعب والدولة ) هي اساس من اساسات استعادة السيادة والدولة الجنوبية.

المصافي وشركة النفط توأمان متكاملان في استعادة هوية وسيادة الجنوب وكذلك في رفد الخزينة العامة ورفع وثيرة الاقتصاد الوطني.

ولكن للاسف هناك جهات عليا سلمت المصافي لهوامير حولوها من مصفاة الى مجمع خزن اومستودعات خزن لاغير ، وفي ذلك هدف بعيد يرمي الى خصخصتها ظلماً وبغياً بغير حق .. وكذلك الغاء رديفتها وتوأمها شركة االنفط.

الادارة السابقة لشركة النفط ممثلة بالعراشه وبعض المحسوبين عليها ، للاسف اسهمت واسهموا معها في شق وحدة صف العاملين وتقسيم العمل النقابي ، في خطوة لاتخدم في الاساس الشركة ولا حتى عمالها وموظفهيا ابداً.

وفي الواقع ان هذا ( التفريخ ) اوالتقسيم للعمل النقابي هو من سيضيع الشركة وسيضيع معه حقوق عمالها وسيرمي بها الى حضن هوامير الخصخصه والقصقصه.

نصيحتي لعمال شركة النفط والتي جمعتني ببعض منتسبيها اواصر علاقة صداقة وتعاون دائم ، نصيحتي لهم جميعاً بان يعيدوا لم شملهم وتوحيد صفوفهم والعمل النقابي .

ولا اخفي عليكم مقدار حزني كثيراً وانا اقرأ تلك الرسائل الموجهه للرئيس هادي والتي تطالبه بحماية الشركة ، وهو اول من ضرب الشركة ولايزال من خلال فصم عرى العلاقة والشراكة بين كل من المصفاة والشركة ، بل وساهم في تسليم المصفاة لهوامير عبثت بها واضرت بالكل وليس بشركة النفط فقط.

اكرر نصحي لعمال وموظفي الشركة ، بان تكون نقابتكم واحدة وليست اربعاً او اكثر كما سمعت من احد الاصدقاء المطلعين.

ان العمل النقابي ليس رئاسة دولة ولابرلمان حتى نطالب بالتغيير المستمر .. فالنقابه عملها حقوقي واداري ومن ابرز مهامها حماية حقوق العمال والدفاع عن مطالبهم الحقوقية المشروعه ومساعدة الادارات المتعاقبه عليها في عملية التطوير والتوسع في الخدمات ، وليس العكس.

ومن الممكن ان تظل القيادة النقابيه لاي شركة سنوات طويلة ، وذلك ليس خرقاً ولاعيباً فالاساس هو من يخدم ويحافظ على الشركة واصولها وممتلكاتها والدفاع عن حقوق عمالها وموظفيها.

كما ان التجاذبات الهوجاء والتسييس للعمل النقابي لن يؤدي الا لتخريب الشركة وعليه ستضيع الشركة بكاملها وليس الحقوق العماليه فقط.

اتمنى حقاً من العمال ان يستعيدوا وحدتهم وتنظيم انفسهم واستعادة وحدة العمل النقابي في اطار نقابة واحدة قويه متماسكة مستقلة تمارس عملها النقابي بعيداً عن السياسة وتسييس الامور ، وتكون عامل بناء تدعم الادارة من خلال تواجدها في عملية التطوير والبناء واستعادة الدور الريادي للشركة الوطنية ، واستعادة كافة الخدمات والمهام التي كانت تمارسها الشركة كما كانت عليه قبل الوحدة ، كما احث العاملين بالعودة لوقفاتهم الاحتجاجية السلمية وتكثيف مطالباتهم بشأن استعادة بقية اصول الشركة ومنشاءاتها التي نهبت عليهم بسبب الفساد الوحدوي.

لاخشية على الشركة الا من انقسام العمل النقابي فقط ، واكررها ان الانقسام النقابي هو تشييع لنعش الشركة .. ويكفي ان القيادة السابقة للشركة قد اسهمت في دعم الانشقاق بين صفوف الموظفين والعاملين بالشركة.

اخيراً نتمنى من العمال وموظفي الشركة ان يعملوا وخلال فترة وجيزة على استعادة كيانهم النقابي وعلى وجه السرعه ، وبامكانهم ان يطلبوا مساعدة القيادة الجديدة للشركة في دعمهم لتوحيد صفهم وتوحيد كلمتهم وكيانهم النقابي وعبر الاطر المعروفه قانونياً وادارياً ، فالخوف كل الخوف من التمزق النقابي فهل تدركون ذلك ؟!

اتمنى ان تصل رسالتي لكم وان يتعض اللذين يفرحون بالفرقة فليس بعدها – اي الفرفة النقابيه – الا نهاية الشركة ، واتمنى ان تكون رسالتي وكلمتي قد وصلت للمعنيين وان يضعونها نصب اعينهم .. مالم فعلى الشركة السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى