تواصل الدورة التدريبية التأسيسية للقابلات في مجال المشوره لتغذيه الرضع وصغار الأطفال في خمس مديريات بلحج

ضمن مشروع المساعدات متعددة القطاعات والاستجابة التغذوية، تتواصل الدورة التأسيسية للقابلات في مجال الرضع وصغار الاطفال بدعم من منظمة ادرأ والتي بدأت في 22 اغسطس و تستمر 6 ايام، بمشاركة 19 قابلة من مديريات القبيطة، تبن، المضاربة،ردفان، حالمين، والملاح.

وأثناء الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عارف عياش، أن على القابلات الاستفادة القصوى من المعلومات التي يتلقونها، من أجل تطبيقها على أرض الواقع بشكل صحيح، باعتبارهم أكثر شريحة مختلطة بالمجتمع.

منوها أن المشاركات في الدورة يشكلون أهمية عظيمة لما لهم من تأثير وقربا من الناس، لذلك تقع على عاتقهم مسؤلية كبيرة في توعية الامهات والحوامل بكل ما اكتسبوه من مهارات ومعارف صحية عبر هذه الدورة.

من جانبها إشادة الدكتورة آثار عبد الحكيم النمري ضابط مشروع التغذية بمنظمة ادرأ،
بمستوى حرص القابلات خلال اليومين الماضيين من عمر الدورة التدريبية التأسيسية، على الاستفادة من حزمة المعلومات التي اعطيت لهم من قبل المدربات.

مشيرة أن البرنامج الزمني التدريبي يتضمن عدد من الجلسات في كل ما يخص الرضع وصغار الاطفال، سيتم فيه شرح مفصل لكل ما يندرج في عناوين هذه الجلسات وبشكل مستفيض.

شاكرة جهود مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، لكل التسهيلات التي قدمها وما زال يقدمها لفريق المنظمة، والتي سهلت لهم الكثير من المعوقات، وتتمنى أن تصل بالمشاركات (القابلات ) إلى الأهداف التي رسمت خلال هذه الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى