بيان توضيحي من مدير عام دارسعد بخصوص إطفاء مولدات شركة الأهرام

عدن24|خاص

أصدر مدير عام مديرية دار سعد د. احمد عقيل باراس عبر مكتبه الاعلامي، بيان بخصوص إطفاء مولدات شركة الاهرام شمال العاصمة عدن.
وجاء في البيان:
لقد طالعنا بيان شركة الاهرام طاقة ش.م.ح بتاريخ 23/8/2020م بعنوان ( تهجم مدير مكتب الواجبات واطفاء محطة الدفاع الجوي ٣٥ ميجا وات ) وحرصاً على إطلاع الراي العام بالحقيقة وبكل شفافية ومصداقية نوضح الأتي:

1- ان مكتب الواجبات في المديرية سبق وان قام بمطالبة شركة الاهرام بسداد ماعليهم من زكاة مستحقه شرعاً وبحسب قانون الزكاة وقانون السلطة المحلية رقم ٤ لسنة ٢٠٠١م وحضورهم للمديرية للسداد بحسب القرار الجمهوري رقم (٢٥٦) لسنة ٢٠٠٨م بشان اللائحة التنظيمية لدواوين المحافظات والمديريات.
2- أننا نأسف ان تقوم شركة الأهرام طاقة ش.م.ع باستغلال الوضع المعيشي لمدينة عدن وتقوم باطفاء مولداتها واطفاء المدينة كنوع من الضغط السياسي واصدارهم بيان عاري من الصحة لتاليب الرأي العام والتهرب من سداد ماعليهم من زكاة مستحقه شرعاً وقانوناً.
3- ان ما على شركة الأهرام من زكاة مستحقة شرعاً وقانوناً تقدر بحوالي ( ٢٠٠,٠٠٠ دولار امريكي ) في السنة الواحدة بحسب العقود المبرمة مع المؤسسة العامة للكهرباء وبحسب مذكرة وزير الكهرباء والطاقة الموجهة الى الاخ رئيس الوزراء بتاريخ 15/2/2020 وبمرجع (و .ك.ط ٣-١١٨).
4- بشان مستحقات شركات بيع الطاقة في عدن ومن بينها شركة الاهرام التي تبلغ مستحقاتها خلال الستة الاشهر
( ٤,٢٠٧,٣٤٠ دولار امريكي ).
5- كما نوضح ان الشركة لم تقوم بسداد ما عليها من زكاة مستحقة شرعاً وقانوناً خلال اي سنة من سنوات عملها.
6- إن ما يثير الاستغراب تماهي تماهي الإدارة العامة للواجبات الزكوية/عدن مع ادعاءات هذه الشركة لتبرير تهربها من سداد ما عليها من زكاة مستحقة شرعا وقانوناً.

وطالب باراس محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بتشكيل لجنة للنزول وتقصي الحقيقة وإلزام شركة الأهرام طاقة ش.م.ح بسداد ما عليها من زكاة مستحقة شرعا وقانونا خلال سنوات عملها ومحاسبة المتسبب بإطفاء المولدات.

e9gdwj x0aq39i

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى