الطفل صالح المحضار.. من بلطجي إلى قائد قوات خاصة بأحور

تواصل قيادة القوات الخاصة المحسوبة على الشرعية اليمنية، المخترقة إخوانيًا، انتهاكاتها الدستورية والقانونية بحق المراكز القيادية الكبيرة في الدولة والعبث بها دون مراعاة الدستور والعمل الإداري والتنظيمي والعسكري وفارق العمر والسن.

حيث أقدم المدعو محمد  العوبان، زعيم مليشيات الإخوان الإرهابية في شقرة، على تعيين الطفل صالح المحضار قائداً جديداً للقوات الخاصة التابعة له بمديرية أحور خلفاً للمدعو محمد جادع.

ويأتي تعيين قائد للقوات الخاصة بأحور بعد نشوب خلاف حاد بين القائد السابق محمد جادع والمدعو محمد العوبان على خلفية أموال يأخذونها من مهربين لممنوعات وأسلحة عبر سواحل مديرية أحور.

تفاصيل عن قائد القوات الخاصة الجديد بأحور

بدورها، أوضحت مصادر محلية بمدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، أن الجندي صالح المحضار المعين قائداً للقوات الخاصة بأحور من قبل محمد العوبان، كان يمارس أعمال بلطجة وسرقة بمنطقة المراقد التي تعتبر مسقط رأسه، حيث مارس المدعو صالح المحضار أعمالًا رذيلة مخلة بالآداب حينما كان جنديا مع محمد العوبان في أبين قبل اندلاع الحرب عام 2015م.

ويعتبر الجندي صالح المحضار المعين قائداً للقوات الخاصة بأحور أحد المشبوهين في عملية تهريب المخدرات والأسلحة في زنجبار، وأحد العناصر الإرهابية التي ذهبت تحارب أبناء لودر.

هدف تعيين المحضار قائداً في أحور

بعد استمرار عملية ضخ الأموال وتزايد ظاهرة التهريب في أحور، أصدر المدعو محمد العوبان قرار تعيين قائد جديد للقوات الخاصة بأحور ليكون عينًا وذراعًا له في المديرية ليتمكن من معرفة العمليات التي تقوم بها عصابته من المهربين في أحور وإعطاءه معلومات أولية عن المواد المهربة التي وصلت عبر سواحل مديرية أحور التي يحصد منها أموالا ضخمة يتم تموين الجماعات الإرهابية منها لتنفيذ المخططات الإجرامية والإرهابية بحق أبناء الجنوب.

وتمارس مليشيات القوات الخاصة التابعة للمدعو محمد العوبان أعمالا غير قانونية في كلٍ من مديرية أحور وشقرة وعلى طول الشريط الساحلي بأحور من جمع الجبايات وتقطعات ونهب وترويج للمخدرات وبيعها في أحور وشقرة.

خطة المدعو محمد العوبان في أحور

يخطط المدعو محمد العوبان، الذي يتزعم مليشيات القوات الخاصة المحسوبة على الشرعية اليمنية، المخترقة إخوانيًا، لإدخال مديرية أحور إلى مستنقع الاقتتال القبلي ونشر الصراعات والثأرات بين قبائل باكازم بأحور.

وأقدم المدعو محمد العوبان على تعيين الطفل صالح المحضار الذي كان زعيم عصابات تمتهن السرقة في مدينة زنجبار، ويعتبر المحضار أحد جنود العوبان الذين يمارسون أساليب استفزازية بحق أهالي زنجبار ومنطقة المراقد.

ويخطط المدعو محمد العوبان إلى إحكام سيطرته على المؤسسات الحكومية في أحور، منها إدارة الأمن العام، والذي يسعى جاهدا للحصول على تعيينات عناصر من أتباعه لإحكام الأمور على المراكز الأمنية في أحور.

ويعد تعيين صالح المحضار قائداً لقوات الخاصة بأحور استفزازا للقيادات العسكرية من أبناء أحور الذين لهم الأحقية في قيادة مراكزهم العسكرية والأمنية المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى