مستشفى خليفة في #سقطرى يحظى بدعم إماراتي كبير

سقطرى /سعيد بو وزير
حظيت مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بجزيرة سقطرى بدعم إماراتي لامحدود مند تأسيسها في العام 2012م لتقديم الخدمات الصحية والطبية لأهالي الجزيرة.

وحرصت دولة الأمارات العربية ممثلة بدرعها الإنساني مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على نقل المستشفى بشكل تدريجي إلى مستويات متقدمة في الخدمات ورعاية المرضى تواكباً مع ازدياد عدد السكان وذلك من خلال مراحل توسيعية وفتح أقسام جديدة للمره الأول في الأرخبيل لتخفيف أعباء المرضى من السفر خارج الجزيرة للعلاج .

وتعد مستشفى الشيخ خليفة هى المستشفى الأم في جزيره سقطرى التي تقدم كافة الخدمات الصحية والعلاجية وجميع الفحوصات المخبرية بكوادر طبية محلية وأجنبية عالية الكفاءة.

حيث قامت المؤسسة بإعادة تأهيل المستشفى وتوسيع أقسام مختلفة منها (الترقيد ، والمختبر و قسم العيادات الخارجية وسكن الأطباء بالإضافة إلى فتح وحدة غسيل الكلى وقسم الطواري وقسم العمليات والعناية المركزة وأيضا قسم الأشعة المقطعية ) الى جانب توفيرأجهزة طبية حديثة متطورة ومحاليل وأدوية وذلك للإرتقاء بخدمة المستشفى المقدمة لأهالي جزيرة سقطرى .

كما أن مؤسسة خليفة تحرص دائما على نقل الحالات المستعصية و الحالات الطارئه مثل الحوادث المرورية وغيرها لدولة الأمارات العربية لتلقي العلاج اللازم على نفقتها وهى من الخدمات التي ساعدت كثيرا أبناء سقطرى وخففت من معاناتهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى