اللجنة الرقابية: أسعار الصرف ثابتة وتم ضبط الشركات المخالفة وإغلاقها

أكدت مصادر مطلعة أن الأجهزة الأمنية المكلفة بمتابعة ومراقبة أسعار الصرف في محلات الصرافة العاملة في عموم مديريات عدن أن أسعار الصرف للعملات الأجنبية ثابتة وموحدة عند مستوى 247 للشراء و 249 للريال السعودي.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية المكلفة بمراقبة أسعار الصرف بموجب توجيهات قيادتها الأمنية وتنفيذيا لتعليمات اللجنة الاقتصادية، قد نفذت نزولا ميدانيا واسعا لمختلف عموم المديريات يوم امس وامس الاول لمراقبة عملية البيع والشراء لمختلف محلات الصرافة وتبين أن سعر الصرف موحد وثابت لدى جميع الشركات عدا شركتين مخالفتين تم ضبطها وإغلاقها على الفور.

ولفت المصادر إلى أن اللجنة الرقابية، أكدت أن أجهزتها التنفيذية الأمنية المناط إليها مراقبة أسعار الصرف لدى شركات الصرافة، وكذا تتبع ورصد المتلاعبين من السماسرة ستواصل عملها ونزولها بصورة دورية ويومية ورفع تقريرها حول مستوى الانضباط والالتزام بما تم الاتفاق والتنسيق حوله بهذا الصدد بين اللجنة الاقتصادية وجمعية الصرافيين الجنوبيين .

وكشف المصدر أن هناك خطوات يجري الترتيب لها من قبل اللجنة الاقتصادية وجمعية الصرافين سيتم الإعلان عنها واتخاذها تباعا، ومن بينها خطة عملية ومنظمة لاستعادة توازان العملة المحلية المقارب لقيمتها الطبيعية المفترضة، وإصدار نشرة يومية عن جمعية الصرافين وعبر متحدثها الرسمي حول أسعار الصرف المعتمدة.

كما كشفت عن أن هناك قراراً منتظراً سيتم بموجبه إلزام جميع شركات الصرافة برفع لوحات إلكترونية على واجهه محلاتها يتم تحديد أسعار العملات الاجنبية ليتسنى للشخص المصارف التأكد من سلامة عملية المصارفة وكذا لقطع الطريق أمام أي محاولا للاتفاف والتحايل .

ونوه المصدر بأن اللجنة الرقابية وأجهزتها التنفيذية اكدت انها ستواصل حملات نزولها ومتابعتها ومراقبتها لعملية الصرف بموجب تكليفها من اللجنة الاقتصادية، وستعمل بكل مسؤولية لتنفيذ المهام المناطة إليها من خلال عمليات المراقبة والضبط للمخالفين وإحالة كل من يثبت تورطه للجهات المعنية والأجهزة القضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى