ارتفاع حصيلة وفيات زلزال أفغانستان لـ2445 شخصًا

أعلنت حركة طالبان، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد وفيات الزلزال العنيف الذي ضرب أفغانستان، إلى أكثر من 2400 شخص، وذلك في أقوى هزات أرضية منذ سنوات في الدولة الجبلية المعرضة للزلازل.

ومن جانبها، قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن مركز الزلازل التي ضربت غرب البلاد كان على بعد 35 كيلومترًا شمال غرب مدينة هرات، وبلغت قوة أحدها 6.3 درجة على مقياس ريختر.

وهذه الزلازل من بين أكثر الهزات الأرضية إزهاقًا للأرواح في العالم خلال هذا العام بعدما أودت الزلازل في تركيا وسوريا بنحو 50 ألف شخص في فبراير.

وقال جنان صايق المتحدث باسم وزارة الكوارث، إن “عدد القتلى ارتفع إلى 2445 لكنه صحح عدد المصابين إلى أكثر من 2000″، وكان قد قال في وقت سابق إن “أكثر من 9240 شخصًا أصيبوا”.

وأضاف أن “1320 منزلاً تعرضت لأضرار أو دُمرت، وقفز عدد القتلى من 500 شخص، وفق ما أعلن الهلال الأحمر صباح اليوم الأحد، وأن 10 فرق إنقاذ موجودة في الإقليم المتاخم لإيران”.

وقال مسؤول في هيئة الصحة في هرات عرّف نفسه باسم الطبيب دانيش إن “أكثر من 200 جثة وصلت إلى مستشفيات مختلفة، وإن أغلبها من النساء والأطفال”، موضحًا أن الجثث “نُقلت إلى عدة قواعد عسكرية ومستشفيات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى