بعد خذلان #الإخوان.. قبائل #مأرب تغير معادلة المعركة

في تطورات ميدانية متسارعة بجبهات القتال في محافظة مأرب اليمنية، تمكن رجال القبائل المساندين للقوات الحكومية بدعم من مقاتلات التحالف العربي، من تغير معادلة المعركة والسيطرة على معسكر “أم ريش”، في مديرية الجوبة، جنوبي المحافظة.
مصادر محلية افادت” أن مقاتلي القبائل وقوات اللواء 143 نفذت خلال الساعات القليلة الماضية، هجوماً مضاداً، تمكنت من خلاله دحر مليشيا الحوثي من المعسكر.
وخاضت القوات معركة شرسة، قتل خلالها العشرات من الطرفين، بينما استولت على 8 آليات عسكرية للحوثيين وأسرت نحو 20 عنصراً منهم.

واوضحت مصادر ميدانية أن القبائل نفذت هجوم عنيف، أسفر عن دحر مليشيا الحوثي من معسكر “الخشعة” في المديرية ذاتها، بعدما كانت قد استولت عليه في وقت سابق يوم الأربعاء بعد خذلان الإخوان.

واكدت” أن مليشيا الحوثي، تراجعت تحت ضغط الهجوم القبلي، إلى سلسلة جبال ملعا الاستراتيجية المطلة على المعسكر والخط الاسفلتي الذي يربط محافظات صنعاء وذمار والبيضاء ومأرب، فيما لا تزال تفرض سيطرة نارية عليه.

وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات وتعزيزات حوثية في مناطق مختلفة من مديريات العبدية وحريب والجوبة، جنوبي مأرب.
في حين تفرض مليشيا الحوثي، حصارا خانقا على مديرية العبدية من ثلاثة اتجاهات، وتمنع وصول المواد الغذائية إلى السكان، ما يعرض حياة 5 آلاف أسرة لخطر كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى