الرئيس الزُبيدي يلتقي رئيس مجلس إدارة مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس إدارة مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر، والمُشرف على مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية الشيخ محمد بن سالم بن علي جابر.

وفي مُستهل اللقاء، رحب الرئيس القائد، بالشيخ محمد بن سالم بن علي جابر، مُثمنًا الجهود العظيمة التي يقوم بها مركزا حضرموت وعدن في دراسة، وحفظ، وتوثيق تاريخ الجنوب كوطن، وهوية، وشعب، حاول أعداؤه جاهدين طمسه، ومحيه من على الوجود، من خلال ممارسة التزييف المكشوف بحق تاريخه، وهوية شعبه الضاربة في أعماق التاريخ.

وأكد الرئيس القائد على ضرورة بذل المزيد من الجهود في توثيق تاريخ الجنوب، كونه يُعتبر واجهة الجنوب أمام العالم، وكذا الاهتمام بالهوية الوطنية الجنوبية، مؤكداً استعداد المجلس الانتقالي لتذليل أي صعوبات تواجه عمل المركزين.

بدوره، عبر الشيخ محمد بن سالم بن علي جابر، عن سعادته البالغة بلقاء الرئيس الزُبيدي، مُثمنًا حرص الرئيس الزُبيدي على دعم الأعمال البحثية التي توثق تاريخ الجنوب.

وفي ختام اللقاء، قدم الشيخ بن علي جابر، شرحاً موجزاً لعمل مركزيّ حضرموت وعدن في دراسة، وتوثيق، ونشر تاريخ الجنوب، وكذا الصعوبات والعراقيل التي تواجه عملهما.

حضر اللقاء الأستاذ علي عبدالله الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس المتحدث الرسمي للمجلس، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، والدكتور محمود السالمي رئيس مركز عدن للدراسات، والأستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى