#لحج.. بدعم مركز الملك سلمان للاغاثة تدريب 1,035 شاب وشابة في المهارات المهنية

تفقد فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية صباح اليوم بمحافظة لحج مشروع (التدريب المهني ودعم مهارات الأعمال) . ويستهدف المشروع مديريتي (تبن ورأس العارة) بلحج لعدد 273 متدرب ومتدربة على مدى 12 يومآ ، بهدف اكسابهم مهارات بمكونات ورش الصيانة ( ميكانيكا السيارات- صيانة أجهزة منزلية – نجارة – وصيانة الجوالات للنساء ) الى جانب المنسوجات ( حياكة المعاوز – صيانة شباك الصيد ) ، بالإضافة للصناعات الغذائية .

المشروع تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر بالتعاون مع UNDP Yemen وبدعم وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ، وينفذ التدريب بالشراكة مع معاهد ومراكز محلية بالمناطق التي يغطيها المشروع بمحافظات – حضرموت – إب – ذمار – تشمل 1,035 مستفيد ومستفيدة .

وتتمثل أنشطة مشروع (التدريب المهني ودعم مهارات الأعمال) في تنفيذ مسح ميداني في المحافظات المستهدفة واختيار المستفيدين وفق معايير محددة تشمل المستفيدين من شريحة الشاب، ومن الأفراد الأشد فقرًا، او من يملك خبرة مهنية أو شهادة من معهد فني، وأن يكون مستمرًا في نشاطه المهني الى جانب الدعم الفني للمستفيدين من خلال: الدورات التدريبية، الخدمات الاستشارية في مجال تطوير الأعمال والإدارة، وكذلك الحملات التوعوية.
وتقديم الدعم المالي (منح عينية) مع توضيح آليات الشراء ضمن دليل المشروع.

ويهدف مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع إلى اكساب الشباب المهارات المهنية والتقنية والتجارية، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ، لتمكينهم من بدء أعمالهم ومشاريعهم الخاصة وجعلهم أكثر قدرة على إدارتها ماليًا وإداريًا وتسويقيًا بشكل فعّال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى