اللجنة الأمنية بالضالع توضح ملابسات قضية مقتل الشاب عبدالرحمن النعسان (وثيقة)

أوضحت اللجنة الأمنية بالضالع في وثيقة رسمية معمدة بختم اللجنة و محافظ الضالع و رئيس المجلس الإنتقالي بالمحافظة، حول قضية مقتل الشاب عبدالرحمن محمد سيف المكني “النعسان”.

و أوضحت اللجنة إنه وفقًا للتكليف الصادر بتاريخ 3 تموز 2021 للميلاد، و الذي يتضمن تشكيل لجنة للدراسة و التحقيق و الإستدلال في ملابسات الحادث اليه .. و عليه فقد باشرت لجنة التحقيق مهامها و تم و التحقيق و الإستدلال و جمع الأدلة و الشهود و نزول اللجنة إلى مكان الحادث و التحقيق مع كافة الأفراد المتواجدين في محيط الحادث و كذلك أخذ أقوال الشهود.

حيث استلمت اللجنة الأمنية الملف و المؤرخ بتاريخ 18 تموز 2021 للميلاد، من لجنة التحقيق المكون من 25 محضر بعد 45 صفحة مشمولًا بالرأي و الٱستنتاج.

و بعد دراسة الملف أقرت اللجنة ما يلي:

1) العمل بما خرجت به لجنة التحقيق من راي و استنتاج بما فيها إخلاء سبيل بركات الجبلي و أفراده و الذي تم توقيفهم حتى استكمال مهام لجنة التحقيق، و ذلك لعدم وجود أي ثبوت أو إدانه تتطلب بقائهم قيد التوقيف.
2) متابعة السير في الاجراءات القانونية و أي جديد لدى أي طرف عليه تقديمه للجنة.

و كانت اللجنة الأمنية قد تسلمت رسميًا جميع المهام الأمنية بالضالع قبل أشهر بقرار رسمي و تفويض شعبي، و حققت إنجازات عريضة في سبيل استباب الوضع الأمني في محافظة الضالع.

#

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى