صحة #الأزارق بـ #الضالع تصدر بيان إدانة واستنكار” لهذا السبب”

عدن24_ خاص
استنكر عمال الصحة في مديرية الازارق محافظة الضالع
محاولة القتل التي تعرض لها زميلهم الأخ/عبدالغني القادري، بعد التقطع والترصد له وإطلاق النار عليه مما أدى إلى إصابته إصابة بليغة في قدمه.

وجاء في بيان الإدانة:
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إدانة واستنكار بإسم عمال الصحة في مديرية _ الازارق م/الضالع
قال تعالى: (( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ))
إن مهنة الصحة رسالة إنسانية أخلاقية يقدمها العامل الصحي للمجتمع بعيداً عن العنصرية والانتقائية أو التفرقة باللون والجنس والمذهب.
لكن في زمننا هذا كثرت أعمال البلطجة والتقطع والابتزاز والتعدي على عمال الصحة من بعض ضعفاء النفوس ومنزوعي الضمير والأخلاق، وعدم احترامهم للقوانين الصحية مما جعلهم يتمادوا ويتطاولوا ويتهجموا على العمال الصحيين أثناء أداء واجبهم، لعدم وجود رادع لهم من قبل السلطة المحلية والأمنية بالمديرية والمحافظة.
ونتيجة لهذا أقر عمال وموظفي مكتب الصحة في مديرية الأزارق محافظة الضالع القيام بوقفة جادة أمام هذا الصمت المخزي لما يحدث من اعتداء على مرافق وموظفي الصحة وتفعيل دور نقابتهم للقيام بواجبها أمام المجلس الانتقالي والسلطة المحلية ومكتب عام الصحة والحزام الأمني
وأصدرت بيانها الآتي:

أولا ً: ندين ونستنكر بأشد العبارات محاولة القتل التي تعرض لها زميلنا عامل الصحة الأخ/عبدالغني القادري، بعد التقطع والترصد له وإطلاق النار عليه مباشرة وهو على متن دراجته النارية عائداً إلى منزله، مما أدى إلى إصابته إصابة بليغة في قدمه، وذلك من قبل شخص فاقد الضمير والإنسانية ومنزوع القيم الإخلاقية.
ثانيا :
يدعو عمال الصحة في مديرية الازارق (مديرية الشهداء) كل من الأمن واللجنة الأمنية إلى النظر والبت والحسم بهذه القضية الجسيمة، وأن لا تتهاون في محاسبة مرتكبها حسب ما جاء في قوانين النيابات والمحاكم العامة.

ثالثاً: نطالب مكتب الصحة بالمحافظة بالعمل على تفعيل إدارة الشؤون القانونية لتقوم بمهامها في الدفاع عن أي عامل صحي تعرض للاعتداء أثناء أداء مهامه الصحي.

رابعاً : يدعو عمال الصحة في مديرية الازارق الجهات المعنية إلى حماية المرافق والمنشآت الصحية ومنتسبيها من أي اعتداء ومطالبة الأمن بالقيام بدوره في الحماية وردع المعتدين.
خامساً: تدعو صحة الأزارق كل من الأمن والنيابة بحسم مشاكل المرافق الصحية، واتخاذ أقصى العقوبات ضد كل من تسول له نفسه المساس بالمرافق الصحية أو أحد العاملين فيها.

سادساً : المرافق الصحية والمنشآت التعليمية والطرقات ودور العبادة، كل هذه بنيت على أراضي تم التبرع بها سابقاً، وليس لأحد حق الادعاء بملكيتها، فهي أرض أصبحت من أملاك العامة ومن يدعي هذا فعلى الأهالي والسلطة المحلية والأمنية ردعه.

سابعاً: نطالب إدارة الصحة وقياده المجلس الانتقالي بالمديرية والمحافظة بالوقوف الجاد مع أي عامل صحي يتعرض للتهديد والابتزاز أثناء أداء مهامه وفي مقر عمله.
ثامناً : تؤكد عمال الصحة في مديرية الازارق على وقوفها التام مادياً ومعنوياً بجانب أي عامل صحي تعرض للاعتداء والتهجم أثناء مزاولة عمله وفي دوامه الرسمي.

هذا والله ولي التوفيق.
عمال الصحة مديرية الأزارق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى