#الإعلام_القطري يتجاهل احتجاجات آل مرة المتصاعدة قرب #الدوحة‎‏

شن مدونون من مختلف الدول العربية، بينهم نخب تضم إعلاميين وكتابا وأكاديميين من مختلف التخصصات، مساء اليوم الإثنين، هجوماً وانتقادات لاذعة ضد قناة ”الجزيرة“ وباقي وسائل الإعلام التي تمولها قطر، بعدما تجاهلت جميعها احتجاجات غير مسبوقة لمئات القطريين بالقرب من الدوحة.
قناة #الجزيرة وباقي وسائل الإعلام القطرية تلوذ بالصمت بينما تتصاعد في #الدوحة احتجاجات علنية غير مسبوقة

وتجمع مئات القطريين المنتمين لقبيلة آل مرة، اليوم الإثنين، في قرية أم الزبار غرب الدوحة للمطالبة بتعديل شروط المشاركة في الانتخابات المقبلة لمجلس الشورى التي استثنتهم رغم عددهم الكبير في البلد الخليجي الصغير ومحدود عدد السكان.

ولا تسمح قطر بالتظاهر، وشكلت احتجاجات القطريين سابقة لم يعتد عليها السكان وهم يشاهدون مئات الأشخاص الغاضبين ينتقدون الحكومة ويهددون بالرد فيما لو تم إرسال رجال أمن للاعتداء عليهم.
لكن كل تلك التطورات الخطيرة في بلد ثري يستضيف قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة وأخرى تركية، لم تدفع وسائل الإعلام الكثيرة التي تتبع للدوحة، وبينها قناة ”الجزيرة“ التي يقع مقرها الرئيس على مقربة من التظاهرة، لتغطيتها.
ودفع ذلك التجاهل الإعلامي، القطريين للاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العربية والأجنبية، لمعرفة ما يجري في البلاد، حيث ينشر مشاركون في الاحتجاجات العديد من مقاطع الفيديو للكلمات والخطب التي تلقى على الحضور.
ونشر الصحفي السعودي المعروف، عبد العزيز الخميس، عددا من مقاطع الفيديو للاحتجاجات، وقال منتقداً تجاهل الإعلام القطري لها ”لو حدث هذا في القاهرة لصدعتنا الجزيرة بقصص عنه… لكن أن يكون خارج باب قناتها ووسط الدوحة فالصمت يحل… ما أكذب مقولة الرأي والرأي الآخر… هذا الآخر ضعوه مباشرا على الهواء“.

وقال الخميس منتقداً تجاهل الإعلاميين العرب العاملين في الإعلام القطري والنخب العربية المؤيدة لسياسة الدوحة، ”منذ أن أعلن عن قصة الانتخابات في قطر… انطلقت حناجر المرتزقة في أماكن عديدة تهلل وتبارك وتغني لديمقراطية الحمدين… واليوم صمت مهين على هبة أهل قطر ضد الإجحاف في قانون الانتخابات… ما أسخف المرتزقة.
المصدر: إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى