تغريدة لـ نجل هادي تثير الشكوك بشأن مستقبل والده

عدن24|متابعات


خرج فجر اليوم الإثنين، نجل الرئيس هادي، بتغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، أثارت تساؤلات كثيرة بشأن مستقبل هادي بعد تسعة أعوام من توليه الرئاسة والخضوع لجماعة الإخوان.

وجاء في تغريدة جلال عبد ربه هادي، “الرئيس هادي تم اختياره بأنتخابات مباشرة من قبل ابناء الشعب اليمني ولايمكن لأحد تجاوز هذا الحدث الديمقراطي”.

و أعاد جلال هادي، تغريدة لمحمد ناصر عبد ربه، تقول، ” ‏الرئيس هادي هو رمز الشرعية واساسها ولايمكن تجاوز هذا الأساس”. ويعد هذا الأخير من المقربين من هادي.

تغريدة نجل هادي جاءت بعد يومين من تغريدة للدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية الأسبق قال فيها، “‏يأتي تعيين المبعوث الاممي الجديد بينما يتم بحث حل أزمة اليمن من خلال نقل السلطةً الى نائب رئيس توافقي جديد او بتشكيل مجلس رئاسة”.

وطالب القربي المؤتمر الشعبي العام تقديم رؤية ومشروع وطني لإعادة تشكيل رئاسة دولة قادرة على إنهاء الحرب والبناء دون اعتبار لمشاركة المؤتمر في السلطة او المحاصصة.

ويرى متابعون ان تغريدة جلال هادي تؤكد ما جاء في تغريدة القربي، وان هناك نقاشات لتشكيل مجلس رئاسي او نقل صلاحيات الرئيس هادي إلى نائب توافقي، كما جرى في نهاية العام 2011، عندما نقلت صلاحية الرئيس السابق علي عبد الله صالح لنائبه الرئيس الحالي عبد ربه هادي.

واعتبر المراقبون أن تغريدة نجل هادي خوفاً على رحيل والده من كرسي الرئاسة وإزاحته من المشهد السياسي اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى