متحدث الانتقالي يرد على تصريحات وزير الإعلام: مشروع دولتك الاتحادية مرفوض وتضحيات أبناء حضرموت لا تقبل الاستهزاء

عدن24|خاص
قال المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري أن أبناء حضرموت يرفضون مشروع الدولة الاتحادية اليمنية بقدر رفضهم لزيارة وزير الإعلام اليمني لعاصمة محافظة حضرموت المكلا.


وقال الكثيري في رده على تصريحات وزير الإعلام معمر الإرياني:” ليعلم معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني وهو لا شك يعلم أن دولته الاتحادية التي يقول أنه جاء إلى المكلا ليقنع أبناء حضرموت بالتمسك بها هي مشروع مرفوض بذات قدر رفضهم لزيارته هذه لعاصمة محافظتهم”.
ودعا الكثيري وزير الإعلام الإرياني إلى ضبط تصريحاته وأن يلتزم بآداب وأصول الضيافة مالم فسيكون لأبناء حضرموت موقف يلجمه.
وشدد الكثيري على أن تضحيات أبناء حضرموت الممتدة منذ اجتياح قوات دولته للجنوب عام 1994م حتى اليوم لا تقبل الاستهزاء بالحديث عن إعادة صياغة احتلالهم ذاك من خلال مشروعهم الاتحادي المزعوم.

وتحدث وزير الإعلام في تصريحات سابقة عن توجيهه الدعوة لأبناء حضرموت، الى التمسك بمشروع الدولة الاتحادية ودعم جهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وجعل حضرموت نموذجاً جاذباً للمشاريع الاستثمارية والسياحية وعدم السماح بالنيل من جهود التنمية وإيقاف عجلتها.

وأثارت تصريحات الإرياني موجة غضب في حضرموت والجنوب حيث عبر الجنوبيون مرارا وتكرارا عن رفضهم لمشروع الدولة الاتحادية ومؤكدين استمرارهم في النضال حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على حدود ما قبل عام90.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى