منظمة حق ترصد جرائم مليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية خلال اجتياح الجنوب

أعلنت منظمة حق، اليوم الخميس، تقريرًا عن جرائم ملشيات الحوثي المدعومة من إيران، والتنظيمات الإرهابية، خلال فترة اجتياح العاصمة عدن، وما بعدها (مارس 2015 – ديسمبر 2016).

وطرحت المنظمة، خلال مؤتمر صحفي، في مديرية خور مكسر، نسخًا من التقرير باللغتين العربية والإنجليزية، حيث وثقت ميدانيا وإحصائيا جرائم واعتداءات على حقوق الإنسان لمليشيات الحوثي الإجرامية في العاصمة عدن، بالإضافة لجرائم التنظيمات الإرهابية.

وطالبت المنظمة الشرعية الإخوانية بإنصاف ضحايا الإرهاب المدنيين، وضحايا عدوان مليشيات الحوثي الإرهابية في عدن والجنوب عموما، وتعويضهم بشكل عادل.

ودعت إلى تصنيف الجرائم باعتبارها انتهاكات واعتداءات لا تسقط بالتقادم، مشددة على محاسبة المسؤولين عنها.

وأشارت إلى ضرورة تطهير أجهزة السلطة المركزية والمحلية من الداعمين للعناصر الإرهابية والقوى الحزبية المنحازة إلى التنظيمات الإرهابية، سواء بالخطابات أو الفتاوى المتطرفة والمال والسلاح والتستر.

وحث التقرير على الضغط على الشرعية الإخوانية للتعامل بجدية مع خطر الإرهاب ومواجهته، ومكافحة التطرف والفقر والفساد والظلم الاجتماعي وتحقيق العدالة.

وأعرب عن تقديره جهود التحالف العربي، ودولة الإمارات العربية المتحدة، لدورها الداعم بشريًا وماديًا لتحرير العاصمة عدن والجنوب من مليشيات الحوثي الإرهابية، وبناء ودعم القوات المسلحة الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى