الشؤون الاجتماعية بانتقالي أبين تقيم مسابقة فكرية لطلاب مركز الأمل للمكفوفين بمدينة الكود

أقامت إدارة الشؤون الاجتماعية بتنفيذية انتقالي محافظة أبين اليوم الثلاثاء مسابقة فكرية لطلاب مركز الامل للمكفوفين بمدينة الكود بمديرية خنفر، بالتنسيق مع إدارة الشؤون الاجتماعية بالمديرية، بحضور مديرة إدارة الشؤون الاجتماعية الأستاذة جيهان حيدرة ، ومديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك ، ومدير الشؤون الاجتماعية بانتقالي خنفر الاستاذ اسامه الموقري.

وأشارت جيهان حيدرة إلى الدور الذي يبذله مركز الأمل للمكفوفين واهتمامه بهذه الشريحة في ظل عدم وجود تمويل من جهات الاختصاص تمكنه من أقامة الأنشطة ووسائل التعليم، والبرامج التربوية للاطفال.

واكدت على عزم توجه الشؤون الاجتماعية بانتقالي المحافظة نحو المكفوفين من خلال إقامة المسابقات الفكرية والثقافية لاستنهاض وتنمية القدرات وبناء الثقة بالنفس وتزويدهم بأكبر قدر من المعلومات

وتطرقت الأستاذة وجدان ماسك إلى أهمية دور المسابقات وتعزيز دور الأنشطة اللاصفية التي تساعد على إكتشاف المواهب وقدراتهم في مجال الإبتكارات والإبداع للنهوض بهم ليصبحوا شريحة فاعلة في المجتمع.

وتمكنت الفرق المشاركة في المسابقة الفكرية التي أدارها مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بتنفيذية انتقالي خنفر الاستاذ اسامه الموقري من فوز الفريقين بسبب التكافؤ والمعرفة في مجال المعلومات التي شملتها المسابقة والتي تمحورت في الثقافة والتاريخ الاسلامي، والهوية الوطنية الجنوبية، ليتم تكريم المشاركين بجوائز نقدية وعينية.

وفي الختام كرمت رئيسة مركز الأمل للمكفوفين الأستاذة ليبيا محمد حسين ، مديرة الشؤون الاجتماعية بانتقالي المحافظة الأستاذة جيهان حيدرة ، ومدير الشؤون الاجتماعية بانتقالي خنفر الاستاذ اسامه الموقري، بشهادات تقديرية نظير اسهامهم وجهودهم تجاه المكفوفين.

حضر المسابقة الفكرية رئيس اللجنة المحلية للمجلس الانتقالي بمركز ب بمدينة الكود احمد باحنجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى