تقرير| مشروع أسفلت (الشعيب – العوابل – جبل القضاة – بني مسلم ) مخاض سنين ومولود خلق مشوها

عدن24 | أبو لين الشعيبي

فيما أهالي مديرية الشعيب يشكون تآكل المشروع الذي لم يمر على تدشينه الثلاثة الأعوام خيبة أمل كبيرة تخيم على الوسط المجتمعي ويطالبون الجهات المسؤولة بمحاسبة الجهات التي وقفت خلف ذلك.
متخصصون هندسيون مشروع أزفلت الشعيب ثمة تلاعب كبير من قبل المقاولين الذي نفذهوه ولم يراعي فيه مقاييس العمل الهندسي المعروف ومصيرة للتهالك .
منددون يتساءلون عن دور الوجاهات والشخصيات الاجتماعية وسلطة محلية ومجلس انتقالي بالمديرية جراء التهالك الكبير الذي يشهده المشروع رغم المدة الزمنية القصيرة من عمره.
رفع أهالي مديرية الشعيب بمحافظة الضالع شكوى إلى كل الجهات المسؤولة بالمديرية والمحافظة من الدمار والتآكل الكبير الذي لحق بمشروع أسفلت (الشعيبجبل القضاةبني مسلم) والذي موّن بدعم من الصندوق العربي الكويتي بتكلفة 8 مليون و600 ألف دولارا وإسهامات أهلية قرابة 120 مليون ريالا يمنيا بطول 31،500 كيلو متر والرابط عاصمة المديرية العوابل القزعة بني مسلم والذي دشن العمل فيه في ديسمبر 2014.
وعبر الأهالي عن استياءهم الكبير وأسفهم من التهالك الذي لحق بالمشروع الكبير الذي انتظره أبناء المديرية بشغف وفرحة عارمة رغم عمر المشروع الذي لم يمر عليه سوى الثلاثة أعوام نتيجة التلاعبات من قبل مقاول المشروع وعدم وجود لجان إشرافية هندسية متابعة.
وطالب الأهالي القائمين على الصندوق العربي الكويتي بمحاسبة الجهة التي تسببت في فشل المشروع الحيوي الهام لأبناء الشعيب مقدرين ومثمنين بنفس الوقت اللفتة الأخوية الكريمة من شعب الكويت قيادة وشعبا والقائمين على الصندوق العربي الكويتي على مواقفهم الإنسانية النبيلة ودعمهم السخي للجنوب عامة والشعيب خاصة من خلال هذا المشروع الحيوي الذي مثل خدمة إنسانية كبيرة للمواطن في الشعيب غير أن الجهات المنفذة للمشروع وللأسف لم تستند لمقاييس العمل الهندسي للمشروع ذات الجودة.
الجدير بالذكر ورغم تآكل المشروع في المرحلة الأولى من شق وسفلتة الطريق على الشريط الرابط قرى المديرية بعاصمة المديرية لا زال العمل مستمرا في الشق والسفلتة للمراحل المتبقية وصولا إلى نهايته إلى قرى بني مسلم وجبل القضاة حسب خطة المناقصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى