“#السهم­­­­_الذهبي”.. احتفاء جنوبي بدور الإمارات البطولي في تحرير العاصمة عدن

احتفى الجنوبيون، الجمعة، عبر هاشتاق “السهم الذهبي”، بالدور الإماراتي البطولي في تحرير العاصمة عدن، في ذكراها السادسة.

وأطلق ناشطون وإعلاميون جنوبيون الهاشتاق مذكرين ببطولات القوات الإماراتية، ودورها في تقديم عشرات الشهداء للدفاع عن الأرض، وتحريرها من المليشيات الحوثية.

وترحم المشاركون في الهاشتاق على الشهداء الإماراتيين، الذين امتزجت دماؤهم الذكية بالدماء الجنوبية، وتوحدت غاياتهم في وقف المد الفارسي والمشاريع الإيرانية التخريبية في اليمن.

وتحل اليوم 16 يوليو/تموز، الذكرى السادسة لسقوط أول شهيد إماراتي في عاصفة الحزم وهو الملازم أول عبدالعزيز الكعبي، في المعركة ضد المليشيا الانقلابية والمشروع الإيراني.

عطاء إماراتي
وأكد المشاركون عبر الهاشتاق أن الجنوبيين لن ينسوا الدعم الإماراتي ووقوف أبوظبي إلى جانبهم وتحرير محافظات الجنوب، وما زالت مستمرة في دعم القوات اليمنية في مختلف أنحاء اليمن؛ لمواجهة الانقلابيين.

وقارن الناشطون عطاءات الإمارات وعدم تأخرها في تقديم أرواح أبنائها، في سبيل الوقوف إلى جانب الجنوبيين، بتقاعس عدد من القوى السياسية اليمنية التي عجزت عن الوقوف في وجه المليشيات، بل ذهبت تتآمر مع الحوثيين ضد أبناء بني جلدتهم من اليمنيين.

معتبرين أن تلك المرحلة ‏كانت عصيبة، وإحدى جولات المواجهة العربية ضد تمدد المشروع الإيراني، وحملت فيها الإمارات وقواتها المسلحة مهمة الانتصار للحلم العربي، انطلاقًا من معركة السهم الذهبي.

إجلال وتقدير
المصور الإعلامي صالح العبيدي، قال في تغريدة على “تويتر”، عبر هاشتاق “#السهم_الذهبي”: “إن ذكرى تحرير مدينة عدن، تُذكُّر الجميع بما قدمته الإمارات، وهو ما عبر عنه اليمنيون إجلالا وتقديرا لتضحيات رجال الإمارات، الذين سطروا أروع ملاحم الفداء والدفاع عن الحق”.

بدوره، أكد الناشط ‏محمد سعيد باحداد، اعتزاز اليمنيين بعلاقتهم مع الإمارات والتحالف العربي.

وقال في تغريدةٍ على الهاشتاق: “إن هذه العلاقة مكنت شعبنا من إعادة بناء قوات الأمن والجيش التي لولاها لكان التحرير في مهب ريح أي مغامرة من القوى المتربصة بالبلاد”.

واستشهد الناشط زيد بن يافع بمقولات الإعلامي الراحل نبيل القعيطي، الذي كان مرافقا للقوات الإماراتية في لحظات التحرير الأولى، حيث وصف الجنود الإماراتيين بالبسالة والإقدام، والدراية العسكرية التي أدت إلى هذا الإنجاز العظيم.

وعبر عن أمله في أن تتعمق علاقة الجنوبيين بالأشقاء بما يؤمّن مستقبل العيش المشترك والتنمية والاستقرار ومكافحة الإرهاب في المنطقة.

الجيش الباسل
وكان الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، قد تحدث في ذكرى انطلاق تحرير مدينة عدن اليمنية، وعملية السهم الذهبي.

واستذكر قرقاش تضحيات القوات المسلحة الإماراتية، ودورها المشرف والبطولي ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأثنى على أداء الجيش الإماراتي، قائلا: “طلائع جيشنا أشرقت في ذلك اليوم، وأداؤه كان باسلاً، وشجاعته ستبقى عبارات محفورة في الذاكرة”، مترحما على شهداء الإمارات الأبرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى