مسؤول أمريكي: أحلام الإخوان وتركيا هوت في سقطرى

عدن24|متابعات

قال بشار جرار، المتحدث والمدرب غير المتفرغ مع برنامج الدبلوماسية العامة -الخارجية الأميركية، إن أنقرة وطهران “تدعيان بأن الإمارات (تحتل) سقطرى التي هوت فيها أحلام الإخوان وتركيا، وفقا لمحافظها الأسبق، لكنهم جميعا لم يُصدِّرا إليها وإلى الحوثيين وحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) سوى القنابل والمقاتلين بمن فيهم المرتزقة”.
وأشار جرار في مقال نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية، تحت عنوان (من سد مأرب إلى باب المندب، التهديد الإيراني التركي)، إلى أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، أحبطت محاولات تركيا تهريب مرتزقة من ليبيا وسوريا إلى اليمن عبر طائرة كانت متجهة إلى عدن محملة بلقاحات كوفيد-19.

في المقابل -يقول المسؤول الأمريكي- فإن عمليات إعادة الإعمار التي تجاوزت، بحسب مصادر إماراتية رسمية، المئة وعشرة ملايين دولار منذ 2015م في سقطرى وحدها، كرستها الإمارات بالكامل لمشاريع إنسانية إغاثية خدماتية وإنمائية شملت قطاعات حيوية.
ولفت جرار إلى أن الإمارات أعادت في 21 ديسمبر 1986 بناء سد مأرب قبل عامين من انتهاء الحرب العراقية الإيرانية في عهد رئيسها الراحل الشيخ زايد، فيما تبين أن لطهران وأنقرة مآرب أخرى في اليمن والخليج والإقليم برمته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى