جامعة عدن تمنح الامتياز للباحث صلاح العاقل برسالته الموسومة ب:واقع ومستقبل الإذاعات المجتمعية في اليمن

عدن24/محمد مساعد:
حصل الباحث صلاح عبدالله أحمد العاقل على درجة الامتياز بالماجستير في قسم الاعلام بكلية الآداب جامعة عدن , اليوم  الأحد ،وذلك عن رسالته العلمية الموسومة بـ :(واقع ومستقبل الإذاعات المجتمعية في اليمن)دراسة ميدانية في محافظة عدن” إذاعة لنا” انموذجا.

وتكونت لجنة المناقشة من ا.د/محمد عبدالهادي  مشرفا علميا رئيسا ، الدكتور علي باقطيان مناقشا داخليا 
 عضوا والدكتور حسن عبد الله دجره عضوا ومناقش خارجي عضوا جامعة الحديدة . 

وقدم الباحث رسالته خلال 20 دقيقة ،استعرض خلالها أهم ما تضمنته الرسالة، مشيرا الى مباحث وفصول الرسالة والأهداف والنتائج التي توصلت اليها الرسالة والتوصيات ،موضحا  المناهج المستخدمة وأهداف البحث التي تركزت بمعرفة واقع ومستقبل الإذاعات المجتمعية في اليمن بشكل عام وعدن على وجه الخصوص .

 وعقب ذلك بدأت لجنة المناقشة بتقديم  ملاحظاتهم التقيمية وطرح بعض الأسئلة على الباحث اضافة الى الإشادة بالجوانب التي حوتها الرسالة كونها تقدم تصور وتوصيات للجهات المسؤولة حول تطوير الإذاعات المحلية اضافة إلى تبيان أهمية الإذاعات المجتمعية كوسيلة اعلام تخاطب كل فئات المجتمع ومنهم المعلم وغير المتعلم . 

وأشادت لجنة المناقشة بفكرة ومضمون الرسالة وما توصل اليه الباحث من  نتائج وتوصيات تستدعي العمل بها وأخذها بعين الاعتبار من قبل الجهات ذات العلاقة   واصفين الرسالة أنها من تعد من باكورة الرسائل في الإذاعات المجتمعية على مستوى اليمن ومن الرسائل المواكبة للمرحلة و  تستهدف تطوير المؤسسات الاعلامية    .

وأعرب  الباحث عن امتنانه وسعادته بما حققه وأكد أن ملاحظات وتوجيهات اللجنة درر تزين رسالته وقدم شكره وتقديره    لكل من وقف إلى جانبه وعلى رأسهم أسرته والأهل والأقارب وصولا الى الأساتذة والمشرفين في لجنة المناقشة والكلية ولكل الاخوة والأخوات والزملاء والى الذين قدموا لحضور المناقشة اليوم وأهدى الرسالة لروح والده رحمة الله تغشاه وللأسرة والأهل  ولكل الاقارب هذا الانجاز والامتياز  .

حضر المناقشة الأستاذ الدكتور/ عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، 
وعميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور جمال الحسني 
وعميد كلية الإعلام محمد علي ناصر والأخ عبدالرؤوف زين وكيل محافظ عدن لشؤون الشباب ، والأخ /سالم الوليدي مدير مؤسسة كهرباء عدن والأخ /محمد السقاف مدير إدارة الواجبات الزكوية بعدن وفهد الخليفي منسق البرنامج السعودي والمنظمات الدولية لدى السلطة المحلية في عدن ود/عبدالحكيم العراشه نائب العميد لشؤون الطلاب بكلية الآداب ،د. توفيق مجاهد سالم سليم نائبا للشؤون الدراسات العليا و البحث العلمي في كلية الآداب ، أ/ هدى خالد مدير مكتب الإعلام بعدن ورئيس مؤسسة يافع نيوز ياسر اليافعي  ومؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي
وعدد من الأكاديميين والدكاترة في كلية الآداب والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من الاعلاميين وعدد من كوادر جامعة عدن  وطلاب قسم الاعلام في الماجستير والبكالوريوس ومن مختلف اقسام كلية الآداب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى