انتقالي المهرة يقيم مهرجانا خطابي وندوة سياسية بمناسبة 7/7 ذكرى أجتياح الجنوب

وسط حضور جماهيري كبير شهدت مدينة الغيضه عاصمة محافظة المهرة صباح اليوم الأربعاء مهرجانا خطابي وندوة سياسية بعنوان مرحلة الانتقال من العمل الثوري إلى بناء مؤسسات الدولة، بالتزامن مع فعاليات إحياء يوم الأرض الجنوبي، ذكرى اجتياح الجنوب السابع من يوليو من العام 1994م

افتتح المهرجان بكلمة الأستاذ/ حسان مهدي بلحاف نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، تحدث من خلالها عن الذكرى المأساوية التي شهدتها الجنوب في السابع من يوليو من عام ١٩٩٤..

وأعلن حسان بلحاف عن تضامن أبناء المهرة مع أبناء محافظة شبوة الأحرار مؤكداً بالوقوف التام والمطلق إلى جانب أهلنا في (شبوة ولودر وحضرموت ) ضد عصابات ومليشيات الإخوان التي تمارس كل أنواع العنف والقمع والترهيب والتعسف للمناضلين الأحرار في هذه المناطق..

ودعا بلحاف أبناء المهرة المشاركين في الندوة إلى التلاحم والترابط ، ونبذ الفرقة، والتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف المحافظة ورفض كل المشاريع التأمرية على المهرة والجنوب الهادفة إلى احتلال المهرة وتهميش أبنائها وكوادرها والاستحواذ على ثرواتها.. …

كما ألقيت العديد من الكلمات عن ذكرى اجتياح الجنوب في السابع من يوليو والتي كانت أبرزها كلمة المناضل / محمد سالم كده والأستاذ خالد طه سعيد والتي تطرقت عن النكبة المأساوية واندلاع حرب ١٩٩٩٤، واحتلال الجنوب بالقوة العسكرية. وكذلك استعرض تاريخ النضال الوطني الجنوبي و كيف استطاع الشعب الجنوب العظيم التغلب على اجتياحين غاشمين استهدفا تدمير تاريخ الانسان الجنوبي وقدراته و نهب ثروثه ..

كما تم عرض فلم وثائقي بعنوان يوليو الأسود، والذي شمل مجموعة من الفقرات والأحداث التاريخية التي مرت بها الجنوب منذو حرب صيف ١٩٩٤ وانطلاق الحراك اليوم في عام ٢٠٠٧ وصولاً إلى تشكيل وإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي….

حضر المهرجان العديد من القيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة وعدداً من الشخصيات الإجتماعية والقيادات السياسية والعسكرية وعدد كبير من القطاع النسوي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى