في اجتماعها الدوري.. هيئة رئاسة الانتقالي تقف على أحداث مديرية لودر بأبين

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس.
وفي بداية الاجتماع، الذي حضره الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، جرى مناقشة طبيعة المهام المُنجزة من قبل هيئة الرئاسة في ضوء مقررات اجتماعاتها السابقة، وتحديدًا فيما يخص تردي الخدمات، وكذا معالجة أوضاع مطار عدن الدولي.
وناقشت هيئة رئاسة المجلس التقرير المُقدم من مركز دعم صناعة القرار حول جُملة من القضايا المُتعلقة بالتطورات والأحداث التي شهدتها الساحة الجنوبية خلال الفترة المنصرمة، والتوصيات الرامية إلى تعزيز دور وحضور المجلس الانتقالي الجنوبي.
واطلعت هيئة الرئاسة على سير عمل ونشاط الوزارات المحسوبة على المجلس، مؤكدةً على أهمية تعزيز عمل هذه الوزارات، وتقديم خدماتها للمواطن في محافظات الجنوب المحررة بشكل أفضل.
في السياق، ناقشت هيئة رئاسة المجلس ما يجري، وجرى، من مواجهات في مديرية لودر بمحافظة أبين إثر الهجوم الإخواني الغادر المدعوم بقوى إرهابية على المواطنين العُزل، مؤكدةً على أهمية تعزيز وحدة الصف، لمواجهة هذه التحديات، والدفاع عن أهلنا في لودر ومودية، ومختلف المناطق في محافظات أبين وشبوة وحضرموت.
وأكدت هيئة رئاسة المجلس، في ختام الاجتماع، على تمسكها باتفاق الرياض، مُجددةً الدعوة إلى المملكة العربية السعودية راعية الاتفاق للضغط على الطرف الآخر لتنفيذ باقي البنود، وإلزام الطرف الآخر بالكف عن الانتهاكات والممارسات والخروقات التي يقوم بها، والتي من شأن استمرارها إفشال تنفيذ الاتفاق الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى