“الفكر والإرشاد” بتنفيذية انتقالي سقطرى تُقيم ورشة عمل حول “أهمية الوسطية والاعتدال”

نظمت إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الإثنين، ورشة عمل حول “أهميةالوسطية والاعتدال”.

في مستهل الورشة، ألقى مدير إدارة الفكر والإرشاد صالح سعيد بن ماجد، رحب فيها برئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، وبالمشاركين من خطباء وأئمة المساجد.

وأكد بن ماجد في كلمته على أهمية توعية المجتمع، بمفهوم الوسطية والاعتدال في الدين الإسلامي الحنيف بعيداً عن لغة التشدد والغلو الذي يوصل إلى التطرف.

ونوّه بن ماجد بأن على الخطباء وأئمة المساجد، يحملون على عاتقهم أمانة هذه الأمة في الوعظ والإرشاد، وتوجيه المجتمع نحو الاستقامة، مشيراً إلى أن تلك هي الطريقة المُثلى التي يجب أن يتبعها المسلم من أجل تأدية واجباته الدينية.

وبعد ذلك، ألقى المهندس رأفت الثقلي، كلمة أكد فيها على أهمية الوسطية والاعتدال في حياة الأمة وكيفية إبراز قضية الجنوب بعيداً عن الغلو في الدين، مشيرا إلى ان النصر على الأعداء لن يأتي إلا بعد أن تتوحد هذه الأمة على منهج الكتاب والسنة، وتقف صفاً واحداً في مواجهة الأفكار المنحرفة والمتطرفة.

وأكد الثقلي، استعداد القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، للوقوف ودعم الخطباء وأئمة المساجد حسب الامكانيات المتاحة.

وجرى خلال الورشة تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات لمناقشة ثلاثة محاور، ليتم بعدها تحديد مخرجات الورشة وصياغة توصياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى