منصور صالح: قرارات الرئيس الزُبيدي داخلية خاصة بالمجلس وتنظيم قوّاته ولا تتعارض مع اتفاق الرياض


قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح في حوار مع صحيفة العرب اللندنية إنّ المجلس لم يتخذ أي قرارات تتعارض مع اتفاق الرياض، موضحا أن القرارات التي أصدرها رئيس الانتقالي عيدروس الزُبيدي خلال الأيام الماضية “قرارات داخلية خاصة بالمجلس وتنظيم قوّاته”.

واعتبر أن “من حق المجلس ترتيب بيته الداخلي وليس منطقيا أن نقول إنه يجب تعيين ممثل للمجلس في كندا من قبل وزارة الخارجية اليمنية ولا تعيين قائد لقوات الحزام من قبل وزير داخلية الشرعية”.
وأضاف:” شرحنا ذلك للأشقاء في السعودية وأكدنا التزامنا بوقف كل أشكال التصعيد، لكن الإشكالية تكمن لدى الطرف الآخر الذي لم يتعامل بإيجابية مع ضرورات التعجيل باستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض وهو من اتخذ قرارات وإجراءات مثلت تجاوزا للاتفاق ومنها تعيين رئيس لمجلس شورى دون التشاور وكذلك تعيين نائب عام بالتجاوز ومن خارج سلك القضاء. كما تمت إقالة قائد القوات الخاصة المحسوب على المجلس بالإضافة إلى الانتهاكات بحق أبناء الجنوب في شبوة ولودر”.

وأكّد صالح أنّ وفد المجلس الانتقالي المتواجد في العاصمة السعودية “جاهز لمناقشة الخطوات التنفيذية لما تبقى من بنود اتفاق الرياض”، آملا أن “يكون هناك ضغط كاف على الطرف الآخر لإبداء جاهزيته لذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى