فريق من المجلس الانتقالي يتفقد أوضاع سجن المنصورة

قام فريق من المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء برئاسة المحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، نائب رئيس الجمعية الوطنية، والدكتور عبدالعزيز هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان، والأستاذ رشاد مسعد عضو دائرة حقوق الإنسان بزيارة تفقدية إلى سجن المنصورة.

وخلال الزيارة تفقد الفريق الأوضاع الإنسانية للسجناء والسجينات والصعوبات التي تواجهها إدارة السجن في تقديم الرعاية اللازمة للنزلاء خصوصا مع غياب دور الحكومة وقلة الدعم وتوقف القضاء.

وقالت المحامية نيران :”إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع عن كثب على أوضاع السجن والخدمات الواجبة التي يقدمها للنزلاء والصعوبات التي تعيق القيام بالمهام الواجب القيام بها تجاههم والخارجة عن صلاحيات ومهام إدارة السجن”.

وأشادت سوقي بالتعاطي القانوني والإنساني لإدارة السجن داعية في الوقت نفسه إلى إيلاء نزلاء السجن أقصى الاهتمام بحسب النظم والقوانين الدولية والإنسانية والتي أقرتها مواثيق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

بدوره أكد الدكتور عبدالعزيز هادي على أهمية هذه الزيارة لسجن المنصورة كونها تتيح الاطلاع عن كثب على أوضاع النزلاء والاستماع لمشاكلهم وهمومهم وما قد يعانونه من نقص في الخدمات أو الحقوق الخاصة بهم.

كما أكد أيضا على أهمية إعطاء الحقوق لأصحابها والالتزام بأداء الواجبات كون الحقوق والواجبات كل لا يتجزأ.

وكان العقيد نقيب اليهري مدير السجن، قد قدم للفريق شرحا وافيا حول أوضاع السجن والجهود المبذولة تجاه نزلاء السجن بحسب الإمكانات المتاحة و مراعاة والقوانين والأعراف المحلية والدولية بشأنهم، مثمنا في الوقت ذاته اهتمام المجلس الانتقالي بتفقد أوضاع سجن المنصورة والاستماع باهتمام إلى إدارة السجن والنزلاء وتلمس همومهم واحتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى