تمكين المرأة اللحجية اقتصاديا بورشة تنسيقية مع الجهات المختصة بالمحافظة

الحوطة – خاص

ناقشت ورشة تنسيقية أقامها اتحاد نساء محافظة لحج تمكين المرأة في سبل العيش الاقتصادي والذي حضرها مدير عام الإعلام بلحج الاستاذ سعدان اليافعي ومستشار الحوطة وتبن الاستاذ لؤي الصبيحي ممثلا عن السلطة المحلية بالإضافة إلى د.جمال بادويح ممثل لمكتب الصحة العامة والسكان والاستاذ ثروة عكاشة عن الشؤون الاجتماعية والعمل وعن مكتب التربية الاستاذة وفاء محضار بحضور القائمة برئاسة الاتحاد نساء المحافظة الأستاذة سميرة باحرق ..

وفي الورشة التي أثريت بشرح مفصل عن الاتحاد ونشاطه والعراقيل التي تعترض عمله منذ الحرب التي اوضحتها مدير مشروع سبل تمكين المرة اقتصاديا الاستاذة عبير فريد عبد والتي أوضحت أهمية البرنامج الذي يستهدف المرأة اللحجية التي تتعرض للانتهاكات وسلب حقوقها ويستهدف أكثر من أربع مديريات هي العاصمة الحوطة وتبن وحبيل جبر بردفان إضافة إلى مديرية لبعوس يافع.

وفي الورشة التي سادها النقاش عن وضع المرأة وكيفية تنسيق كل الجهود مع الجهات المختصة بالمحافظة كاعلام وشؤون أجتماعية وصحة وتربية وسلطات من أجل تنمية قدرات المرأة والدفاع عن حقوقها من الانتهاكات ، فهي الاخت والام والزوجة.
وكدت الورشة على الجهات المختصة العمل بمسؤلية مع كل الاتحادات والمنظمات والمؤسسات التى تقدم خدمات للمواطن بعيد عن السياسة، وتسخير الدعم والتشجع كل المشاريع الصغيرة والأعمال الإنسانية والخيرية التي تقوم بها المنظمات والجمعيات.
وقال المجتمعون في الورشة نحن نعمل مع الجميع في خدمة المواطن في هذه المحافظة وان يصب جهود كل الكيانات في المحافظة وتحت أي مسميات لخدمة المحافظة وأبنائها بعيد عن السياسة التي لم نرى منها الا الدمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى