رفع صور مجسمة لفقيد الوطن العميد طيار محمد جواس على مدخل مدينة زنجبار بأبين

عدن24| عبدالله الظبي 

رُفعت صباح اليوم صور للفقيد عميد طيار محمد جواس على مدخل مدينة زنجبار بمحافظة أبين، بعد مبادرة اطلقها اعلاميين كنوع من رد الجميل للفقيد جواس.

وبدعم ورعاية من قائد محور أبين العميد مختار النوبي والعقيد عبد سند المرقشي قائد قوات الحزام الامني قطاع زنجبار وركن التوجيه المعنوي بمحور أبين القتالي العقيد فهد أبو العز، وهيئة مستشفى الرازي العام بمحافظة أبين، والشخصية الاجتماعية وأحد المقربين من الفقيد الشيخ أحمد عبدالله سعيد الشحيري، رفعت في مدينة زنجبار عاصمة بمحافظة أبين صورتين كبيرة لفقيد الوطن العميد طيار والقائد الجسور محمد جواس الحسني قائد محور أبين القتالي على مدخل العاصمة.
 
ويأتي رفع الصورتين مع قرب الذكرى الماوية للفقيد الوطن الذي قدم الكثير في سبيل الدفاع عن الوطن من خلال مشاركة في معركة تصدي المليشيات الحوثي في العام 2015م، وكذلك قيادة لمعركة تصدي المليشيات الإخوان المسلمين في جبهة الشيخ سالم والطرية وادي سلا مع القيادات العسكرية الجنوبية في القوات المسلحة الجنوبية في العام الماضي.

وكتب على اللوحة بجانب صورة للفقيد عبارة “ترجل الفارس المقدام عن صهوة جواده…جواس أيقونة السلام  والحرب “وداعاً جواس السلام _والحرب.

“يا أبين اليوم غادر فارسك حامي عرينك أسطورة ميادينك وهازم أعادينك، عليك ولمثلك فلتبكي البواكي ويُندب حظها، مرحوم يا من بعد رحيله رحمة مرحوم يا منهج وسيرة وتاريخ”.

وقال رئيس المبادرة شبابية التي تم إطلاقها لرفع الصورتين للفقيد، الإعلامي عبدالله الظبي في تصريح أثناء رفع الصورتين في مدخل العاصمة زنجبار : “الحمدلله أنا اليوم سعيد جدا ولا توصف سعادتي والتي لا تقدر بثمن القيام بهذا العمل العظيم إتجاه الفقيد الوطن العيمد طيار محمد جواس اليوم في مدخل العاصمة زنجبار برفع تلك الصورتين ،وهذا أقل شي  نقدمه للفقيد على ماقدمه من تضحيات كبيرة في سبيل  خدمة أبين خاصة والجنوب بشكل عام حيث كان من وأحد قيادات المقاومة الجنوبية الذين تصدوا المليشيات الحوثي في العام 2015م.

يذكر أنه حين شنت مليشيات الإخوان المسلمين الحرب على الجنوب كان الفقيد جواس قائد محور أبين القتالي في القوات المسلحة الجنوبية بتكليف من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية كان له دور كبير مع عدد من القيادات العسكرية الجنوبية والذي لعب دور في تصدي تلك المليشيات”.

وأضاف الظبي: “من هنا نشكر كل من ساعدنا وقف معنا من أول يوم لانطلاق الحملة في تقديم كافة دعم من شباب أبين، الضالع، شبوة ،يافع، ونعم بدعم كبير من قائد محور أبين القتالي العميد مختار النوبي ،وكذلك العقيد عبد سند المراقشي الذي كان لهم الأفضل الكبير بعد الله وكذلك العقيد فهد أبو العز ركن التوجيه المعنوي، رئيس هيئة مستشفى الرازي العام ،والشخصية الاجتماعية الشيخ أحمد عبدالله الشحيري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى